رئيس الكاف يضرب بقوة ويخالف الجميع بخصوص أسعار حقوق بث كأس أمم افريقيا 2019

 

رفض رئيس “الكاف” أحمد أحمد تخفيض القيمة المالية لِحقوق البث التلفزيوني، للمنافسات التي يُنظمها الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

جاء ذلك على هامش زيارة أحمد أحمد إلى رواندا الإثنين الماضي، والتقائه بِرئيس هذا البلد بول كاغامي، الذي يرأس أيضا منظمة الإتحاد الإفريقي.

وقال أحمد أحمد: “تشتري التلفزيونات العمومية في إفريقيا كبرى المنافسات العالمية، دون أن تُبدي احتجاجا. ولكن عندما يتعلّق الأمر بِالمنافسات التي تُنظمها الكاف، على غرار كأس أمم إفريقيا لِمنتخبات الأكابر، يقول بعضكم إنّه يجد صعوبات في رصد المبلغ اللازم، ويحتج، بل يُبدي سخطا”.

وأضاف رئيس “الكاف” في تصريحات نشرها موقع هيئته القارية للعبة، يدعو الحكومات الإفريقية إلى تفهّم الشروط المالية التي تضبطها شركة التسويق الإعلامي الفرنسية “لا غاردير”، والتعاون مع هذا المجمع خدمة للكرة في القارة السمراء والمشاهد الإفريقي.

ويبدو أن الملغاشي أحمد أحمد أظهر وجهه الحقيقي، ومن كان يُراهن على إحداث هذا المسؤول القطيعة مع الممارسات البائدة لِسلفه عيسى حياتو، قد يُعيد نظرته ويُراجع حساباته بِشأن الرئيس الجديد لـ “الكاف”، الذي سيخنق المشاهد الإفريقي بِقفاز من حرير، بعدما كان المسؤول الكاميروني يُشبعه عصا.. لقد ذهب عيسى حياتو وخلفه أحمد أحمد، رحل “الشرّير” وجاء “القبيح”.. ليس في القنافذ أملس!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*