منظمة حماية المستهلك تصدم الجزائريين.. المرغارين أبعد بجزيء واحد عن البلاستيك!!

 

عبرت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، عن استنكارها للإشهار “التضليلي” الخاص بالزيوت النباتية و المارغارين المسماة تجاوزا الزبدة، ناهيك عن اضافة عبارات بدون كوليسترول لجذب المستهلكين، مع العلم أنه لا يمكن للزيوت النباتية ان تحتوي على كولسترول بسبب ان الكولسترول لا يوجد في الدهون النباتية الاصل بل في الدهون الحيوانية، مما يجعل الأمر مجرد تحصيل حاصل لان المنتج لا يقوم باي عملية اثناء التصنيع لنزع الكولسترول بسبب انه غير موجود اصلا.

وفي منشور للمنظمة على صفحتها الفايسبوكية، أكدت بأن “جميع الدول التي تحترم المستهلك تتجه الى حظر استهلاك المارغارين او الزام المنتجين بعدم استعمال اللون الاصفر بسبب ان اللون الاصلي هو ابيض ويتم استعمال اللون الاصفر من اجل تضليل المستهلك من خلال الايحاء انها زبدة او شبيهة بالزبدة”.

وفي ذات السياق كشفت المنظمة بأنه بناء على دراسة قامت بها فإن علامات المارغرين الغير مهدرجة ضئيلة جدا في الجزائر، وعدت أنها ستذكرها حين الانتهاء من التحاليل، لافتة الى أن “المارغارين يتم تصنيعها من الزيوت بتقنية الهدرجة عن طريق تعديل الخواص الكيميائية للزيت باضافة الهيدروجين الذي يكسبه الكثافة والطعم “، كما أنه ” يشتبه في كون المارغارين احد الاسباب الرئيسية لامراض القلب و الشرايين بسبب الهيدروجين المضاف الى الزيوت”.

وفي حقيقة صادمة أكدت المنظمة أن ” المارغرين تبعد بجزيء واحد عن كونها بلاستيك..وتتشارك ب27 مكون من مكونات الدهان اي الصباغات. هذه الحقائق بحد ذاتها تمنعنا من الاقتراب من المارغرين او اي شيء آخر تمت مهدرجته (اي تم اضافة الهيدروجين لتغيير التركيب الجزيئي للمادة)”، وعليه فإن “المارجارين او الزبدة البيضاء لا توجد لها اي قيمة غذائية وخطيرة بشكل كبير على الصحة واعتقد انه حان الوقت للفت انتباه المستهلكين الى ما يأكلون”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*