سيارات “ibiza” في غليزان .. جزائرية أم إسبانية ؟……التفاصيل

 



 

كشفت العلامة الاسبانية “سيات” المنضوية تحت لواء مجمع فولسفاكن الألماني أنها صدرت 4 آلاف و 700 وحدة من السيارات  الى الجزائر خلال  الشهرين الفارطيين  من سنة 2018. و بذلك تكون الجزائر رابع أكبر سوق للعلامة الاسبانية حسب ما صرح به المدير العام للشركة “لوكا دي ميو” الذي نشط ندوة صحفية مساء الاثنين حول النتائج السنوية للصانع الاسباني، حيث احتلت السوق الجزائرية مراتب افضل من أسواق  كبرى على غرار السوق الفرنسي و الإيطالي.

ومعلوم أن الحكومة الجزائرية منعت استيراد السيارات الجاهزة سنة 2018 فاسحة المجال أمام المتعاملين الناشطين في مجال تركيب السيارات لتغطية السوق الوطنية ما يدفع الى التساؤل حول ما إذا كانت الوحدات التي استلمها  مجمع  “سوفاك” لصاحبه مراد عولمي، المرخص له حصريا تركيب السيارات الإسبانية  “سيات”  في الجزائر بمصنعه في غليزان هي وحدات جاهزة فعليا أم ان الشركة الإسبانية صنفتها على انها كذاك   نظرا لإنعدام  نسبة ادماج المكونات الجزائرية فيها تقريبا.

ويطرح هذا الأمر تساؤلات حول مدى فعالية مصانع التركيب المحلية، فبعد عام من دخول مصنع سوفاك حيز الانتاج لم يتمكن الأخير لحد الآن من ضمان أي نسبة ادماج.!!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*