المهرجان الربيعي الأول لمدارس كرة القدم بالمسيلة

 

مدرسة عين الحجل لكرة القدم تتميز و تتحقق لقب البطولة .

بقلم / أ . لخضر . بن يوسف

توج براعم مدرسة عين الحجل لكرة القدم التابعة للمركب الرياضي الجواري بدورة المهرجان الربيعي الأول الذي نظمته الجمعية الولائية للتكوين والمدارس الرياضية بالتنسيق مع الرابطة الرياضية الجوارية عين الحجل بالملعب البلدي الجديد ( 28.27 مارس 2018) ، حيث تفوق أبناء المربي المدرب كمال شريفي ( سعيد ) في ثلاث نهائيات متتالية في ثلاث أصناف مختلفة ، وعرفت المباريات إثارة وتنافسا شديدين بحضور جمهور غفير استمتع بالطبق الكروي المتنوع الذي شهدته النهائيات ، أين فازت مدرسة عين الحجل على براعم دوي لعين الدفلى في صنف المدارس (مواليد 2008/2009 ) بـ (1/ 0) ، النهائي الثاني عرف كذلك تتويج مدرسة عين الحجل في صنف (مواليد 2006/2007 ) على فريق سيدي هجرس بـ (1/ 0)، أما النهائي الثالث فجمع بين مدرستي عين الحجل في صنف مواليد ( 2004 /2005) وكانت استعراضية أكثر منها نهائيا بحكم الانتماء لنفس الصنف والمدرسة أين فاز فريق القائد درفلو سلمان بهدفين مقابل صفر ، في حين استمتع الجمهور الحاضر بفنيات ومهارات لنجوم المستقبل .

في الأخير أشرف السيد بن عامر عمر رئيس الرابطة الرياضية الجوارية وبعض أساتذة التربية البدنية و والرياضية والمربون الرياضيون وبعض الرياضيين على منح التكريمات والكؤوس والشهادات الشرفية وتسليمها شخصيا إلى اللاعبين واخذ صور تذكارية ستبقى راسخة في أذهانهم .يحدث كل هذا في غياب تام للمسئولين .
يشار أن المهرجان نشطته سبعة مدارس كروية هي : عين الحجل الفريق المحلي ، سيدي هجرس ، أولاد سيدي ابراهيم ، عين الدفلى ،فيما اعتذر فريق حيدرة والبويرة في آخر المطاف أين خاض براعم وأشبال المدرب شريفي غمار المنافسة رافعين راية الفوز في كل المباريات والذي يعتبر من أكبر الممولين لفئة الأصاغر في فريقي “وفاق عين الحجل والوداد الرياضي ” من حيث عدد اللاعبين الملتحقين خلال عمليات الانتقاء ، إضافة إلى امتلاكه رصيدا طيبا من النتائج

و تعتبر مدرسة عين الحجل التي هي مقسمة بين ثلاث إطارات في الرياضة ( شريفي كمال ، حمدي نور الدين ، بوغرارة حسين ) من بين المشاتل الرياضية التي بدأت تؤتي ثمارها ميدانيا ، حيث أنها تتخصص في فئة (6-12 سنة) و هي الفئة التي تعتبر فئة قاعدية أساسية لبناء رياضة قوية و هو الشيء الذي ركزت عليه الوزارة الوصية في السنوات الأخيرة من أجل النهوض بالرياضة من خلال دعم هاته الفئات الهامة.

آراء وانطباعات

عمر بن عامر رئيس الرابطة الرياضية الجوارية : “يبقى فخر لنا أن نخدم الشبيبة والرياضة وسنعمل على مدار السنة لتنشيط الشباب المحب للرياضة وسندعم دوراتنا بالمبادرات .

شريفي كمال مربي رياضة ومدرب : أشكر جمعية صدى على تغطيتها المتميزة من بداية المهرجان الى نهايته ، وهي حاضرة في كل مناسبة ، كما أتمنى كل الخيرلأبناء عين الحجل شكرا مرة اخرى لرئيس الرابطة الجوارية الذي وقف معنا وساندنا وجال الخفاء وكل الاخوة ثامر .. سليم .. حسني .. كمال …خيذر …..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*