هل تغيير زيت السيارة بـ 50 مليون عند “كيا” الجزائر ! (وثيقة)

 





 

 

 

 

بعد إعلان مجمع غلوبال غروب المصنع لسيارات “كيا” في الجزائر، عن تخفيضات كبيرة في أسعار سياراته تصل إلى 50 مليون سنتيم، وما رافقه من تساؤلات حول الأسعار الحقيقية للسيارات، وكذا مصير الزبائن الذين اقتنو سيارات في وقت سابق بأسعار عالية.

جاء اليوم بيان للشركة تحوز “الوئام ” على نسخة منه، يكشف بأن المجمع قد قرر إهداء الزبائن الذين اقتنو سيارات من المجمع في الفترة ما بين جانفي ومارس 2018، “تغيير زيت” مجاني لفترة 18 شهرا كشكر على الثقة التي وضعوها في المجمع وتعويض على المبلغ الإضافي المتعلق -حسب الشركة بالرسم على القيمة المضافة-، فهل تقييم “كيا” الجزائر عملية تغييز زيت السيارة بـ 50 مليون سنتيم؟.

وبعملية بسيطة، فإنه في ظرف 18 شهرا سيحتاج صاحب المركبة إلى تغيير الزيت بمعدل 5 مرات، وباحتساب قيمة متوسطة للعملية بـ 5 آلاف دينار لكل عملية، فإن القيمة الاجمالية التي ستعوض بها “كيا الجزائر” زبائنها لن تتعدى 3 مليون سنتيم من أصل قرابة 50 مليون.

للتذكير، فإن الأسعار الجديدة المنتظر تطبيقها بداية من 8 أفريل الجزائر، ستنقل سعر سيارة بيكانتو مثلا من 189 مليون إلى 139 مليون سنتيم، كما سيصل سعر سيارة ريو إلى 179 مليون سنتيم.

وأرجع المجمع أنّ هذه التخفيضات لموافقة الصندوق الوطني للاستثمار على منح المجمع الامتيازات الجبائية الممنوحة لغيره من الوكلاء المصنعيين، وإلغاء الرسم على القيمة المقدرة بـ 19 في المائة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*