لجنة مساندة ربراب تتوجه برسالة للرئيس بوتفليقة….. التفاصيل




 

 

 

وجّهت لجنة مساندة عمال مجمع سيفيتال والإستثمارات الإقتصادية رسالة ثانية إلى رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، تنديدا بما وصفته بالعراقيل التي تعاني منها المؤسسة على مستوى ولاية بجاية منذ مارس 2017.

وجاء في الرسالة، أنّ “العديد من الأاجهزة من أحدث التكنولوجيات موجهة للمشروع الاستثماري لمصنع البذور الزيتية منعت من الدخول إلى الجزائر من قبل المدير العام لمؤسسة ميناء بجاية”.

وذكرت الرسالة بأنه “إلى غاية اليوم تتحرك هذه القضية على الرغم من أنّ الرسالة الأولى كانت بمثابة نداء استغاثة بشأن جريمة اقتصادية ترتكب ضد مشروع حيوي للتنوع الاقتصادي للبلاد”، وتساءلت الرسالة عن جدية السلطات العمومية في تجسيد برنامج الرئيس بشأن التنوع الاقتصادي والخروج من التبعية للمحروقات، الذي “ينسجم تمام مع مصنع سيفيتال المغرض لهذه العراقيل”.

وأشارت رسالة لحنة المساندة، أيضا، إلى أنّ المشروع من شأنه رفع حجدم الصادرات الوطنية خارج المحروقات، والاسهام في توفير مناصب العمل وتحقيق الاكتفاء الذاتي الوطني، على اعتبار أنّ المشروع يساهم في توفير 1000 منصب عمل مباشر، و 100 ألف منصب عمل غير مباشر ف قطاع الفلاحة، فضلا عن الأرباح السنوية المقدرة بـ 2.25 مليار دولار لصالح ميزان المدفوعات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*