بن علي يعود إلى رئاسة تونس من بوابةالانقلاب عسكري..!..التفاصيل:

 

بن علي يعود إلى رئاسة تونس من بوابةالانقلاب عسكري..!..التفاصيل:

بن علي يعود إلى رئاسة تونس من بوابةالانقلاب عسكري..!..التفاصيل:

لم يعد المخلوع زين العابدين بن علي إلى حكم تونس عبر انقلاب عسكري ، إنه مجرد مقلب لبرنامج الكاميرا الخفية “البيان رقم 01” الذي تبثه قناة “قرطاج +” التونسية يوميا بعد الإفطار .

تدور فكرة البرنامج حول اختبار ردّ فعل المواطنين البسطاء على عودة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي ، من منفاه الاختياري في السعودية ، بعد قيادته انقلابا عسكريا على سلطات الرئيس التونسي الحالي باجي قايد السبسي ، ويعتمد المقلب على تقليد بارع لصوت بن علي الذي يبدو كما لو أنه بالفعل الصوت الحقيقي للرئيس المخلوع وهو يتلو البيان رقم 01 الذي يعلن عودته إلى رئاسة التونسيين.


المثير في الحلقات التي تمّ بثها من البرنامج منذ بداية شهر رمضان ، أن سائق سيارة الأجرة التي كانت تجرى المقالب على متنها ، كان يتظاهر بفرحته بأنباء عودة الرئيس المخلوع إلى حكم البلاد ، بعد مرور سنوات على الإطاحة به عقب أحداث ما يسمى الربيع العربي ، فيما تميّزت ردود أفعال الركّاب بالصدمة والذهول .

 

السجن مدى الحياة، بحق الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي

أصدر القضاء التونسي، اليوم الثلاثاء، حكمًا غيابيًا بالسجن مدى الحياة، بحق الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، إثر إدانته بتهمة “القتل العمد” في قضايا شهداء وجرحى الثورة (2011). جاء ذلك في بيان صدر، اليوم، عن الوكالة العامة لإدارة القضاء العسكري، نقلته وكالة الأنباء الرسمية بالبلاد.

أكمل القراءة »

هل تغير طعم ماء زمم … ماذا اضفتم له !!!!

دعا العاهل السعودي المسؤولين إلى المحافظة على جودة مياه زمزم، مشيرا إلى أنه لاحظ تغيرا في طعم ماء هذا النبع. وكشف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس لصحيفة “عكاظ”، أنه تلقى اتصالا هاتفيا من الملك سلمان بن عبد العزيز تساءل فيه للاطمئنان على سلامة ونقاء ماء هذا النبع قائلا: “كأني ألاحظ تغيرا في …

أكمل القراءة »

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*