السيارات خارج قائمة الممنوعات من الاستيراد.. التفاصيل

السيارات خارج قائمة الممنوعات من الاستيراد.. التفاصيل

السيارات خارج قائمة الممنوعات من الاستيراد.. التفاصيل

 

لم تتضمن القائمة الجديدة التي أفرجت عنها الحكومة والخاصة بالمواد الممنوعة من الاستيراد والمقدر عددها بـ877 مادة السيارات, التي لم تدخل السوق الوطنية منذ سنة 2016.

وبالرغم من أن الحكومة منعت استيراد السيارات سنة 2017 بحكم أن مصانع التركيب في الجزائر كانت كافية لتلبية احتياجات السوق الوطنية عبر 100 ألف مركبة, وكذلك الحال بالنسبة لسنة 2018, الا أن القائمة الصادرة أمس الخميس لم تتضمن المركبات أو السيارات ما عدا الجرارات.

ووفقا لمصدر ملم بالملف من قطاع التجارة, فإن السيارات ليست ممنوعة من الاستيراد خلال السنة الجارية, وإنما يخضع استيرادها لرخص استثنائية في حال رأت الحكومة ضرورة ذلك واذا ما ثبت أن الطلب يفوق العرض بشكل كبير, ويتم بيع هذه الرخص في المزاد العلني, وهو احتمال ضعيف يقول المصدر, تفاديا لأية أزمة في السوق, مع العلم أن الانتاج الوطني للسيارات يرتقب أن يصل هذه السنة 200 ألف مركبة وهو رقم هام جاد.

وكانت آخر كوطة لاستيراد السيارات مسجلة برسم سنة 2016 حيث منحت انذاك الحكومة وكلاء السيارات رخص غير تلقائية لاستيراد 83 ألف مركبة الا أنهم وبعد الطعون تمكنوا من استيراد 93 ألف مركبة, لتكون آخر سيارة مستوردة من قبل الوكلاء, في حين تحصي السوق الوطنية اليوم 4 مصانع للسيارات السياحية دخلت حيز الإنتاج وهي رونو الفرنسية في انتظار شقيقتها بيجو قبل نهاية السنة وهيونداي لرجل الأعمال محي الدين طحكوت وسوفاك لصاحبها مراد عولمي, بالشراكة بين فولكسفاغن الألمانية وكيا الجزائر.

9 بالمائة زيادة في أسعار السيارات في جويلية القادم… ما السبب !!!

تتجهه أسعار السيارات المركبة في الجزائر إلى تسجيل زيادات عند حدود 9 بالمائة، بداية من شهر جويلية القادم على أقصى تقدير، وذلك بعد أن كانت قد أجبرت وزارة الصناعة والمناجم مصانع تركيب السيارات على مراجعة سياستها في الشق المتعلق بالأسعار، بعد أن تكفلت بمهمة إشهار أسعار السيارات لدى خروجها من مصانع التركيب. في إجراء جديد يثير الكثير من نقاط الظل، …

أكمل القراءة »

شاهدوا: طحكوت يكشف عن قيمة ما يربحه من خلال بيع سياراته المركبة محليا للجزائريين

طحكوت يكشف عن قيمة ما يربحه من خلال بيع سياراته المركبة محليا للجزائريين شاهدوا: طحكوت يكشف عن قيمة ما يربحه من خلال بيع سياراته المركبة محليا للجزائريينشاهدوا: Posted by ‎جريدة الوئام Elweeam.com‎ on 2018 m. gegužė 17 d.   بالفيديو :هذا ما قاله طحكوت ومدير “كيا” لوزير التجارة بخصوص أسعار السيارات أكد المدير العام لشركة “سيما موترز”، محي الدين طحكوت، …

أكمل القراءة »

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*