رسميا :السماح للجزائريين بتغيير متعامل الهاتف النقال مع المحافظة على نفس الرقم

رسميا :السماح للجزائريين بتغيير متعامل الهاتف النقال مع المحافظة على نفس الرقم

رسميا :السماح للجزائريين بتغيير متعامل الهاتف النقال مع المحافظة على نفس الرقم

رسميا
السماح للجزائريين بتغيير متعامل الهاتف النقال مع المحافظة على نفس الرقم

جاء قانون الاتصالات اللاسلكية الذي دخل حيز التنفيذ هذا الأربعاء 6 جوان بإجراء جديد طال انتظاره من طرف الكثيرين، حيث نص على محمولية الأرقام لمشتركي الهاتف النقال.

ونصت المادة 108 من القانون المنشور في العدد 27 من الجريدة الرسمية على ما يلي “يلزم المتعاملون بضمان محمولية الأرقام لجميع المشتركين ضمن الشروط والكيفيات المحددة عن طريق التنظيم”.

ويعني ذلك أن الزبون الذي يمتلك شريحة SIM تابعة لمتعامل ما سيكون بإمكانه التغيير نحو متعامل آخر محافظا على رقمه ذاته، مما سيمنح حرية أكبر للمشتركين من جهة، ويضع المتعاملين أمام إلزامية توفير عروض قوية للإبقاء على زبائنهم لديهم، بما أن ذريعة بقاء الزبون مع متعامل ما لمجرد الحفاظ على رقمه ستزول.

وحمل قانون الاتصالات اللاسلكية الجديد عدة إضافات جديدة للقطاع، أهمها السماح بدخول شركات جديدة للتزويد بالإنترنت، ووقوفها في منافسة مباشرة مع المتعامل التاريخي الوطني اتصالات الجزائر.

وطال انتظار هذا القانون كثيرا، وهو الذي عولت عليه الوزيرة فرعون منذ تعيينها على رأس القطاع، حيث تم اقتراحه منذ سنوات لكن الموافقة على مسودته والسماح بالمصادقة عليه من طرف غرفتي البرلمان لم يتما سوى في الأشهر القليلة الماضية.

اتصالات الجزائر تعلن عن تخفيضات بمناسبة شهر رمضان

في بيان صحفي اتصالات الجزائر تعلن عن تخفيضات بمناسبة الشهر الفضيل التخفيضات تخص اسعار المكالمات الدولية نحو كل من تونس اسبانيا بريطانيا سويسرا فرنسا بلجيكا وتونس التخفيضات تخص ايضا تقديم خدمات الهاتف الثابت والانترنيت شهد البيان الصحفي كاملا من هنا   وشهدت التخفيضات في هذا الشهر عرض موبيليس حيث قدم عرض أكبر عرض خلال رمضان يصل الى 60 جيجا انترنيت والمزيد   …

أكمل القراءة »

أكبر عرض خلال رمضان يصل الى 60 جيجا انترنيت والمزيد

  أطلق المتعامل الجزائري للهاتف النقال موبيليس ورفع عروضه على خطوط الدفع المسبقة “win” عرض win 1300 ارتفع العرض من 5 جيجا الى 20 جيجا  ومكالمات غير محدودة الى موبيليس و 3 ساعات الى الشبكات الاخرى عرض win 2000 ارتفع العرض من 8 جيجا الى 40 جيجا ومكالمات غير محدودة نحو موبيليس 5  ساعات الى شبكات الاخرى عرض win 3500ارتفع …

أكمل القراءة »

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*