إرتفاع أسعار السيارات في يد نواب البرلمان !!

إرتفاع أسعار السيارات في يد نواب البرلمان !!

إرتفاع أسعار السيارات في يد نواب البرلمان !!

إرتفاع أسعار السيارات في يد نواب البرلمان !!

كشف وزير المالية عبد الرحمان راوية، اليوم الإثنين أن نوّاب البرلمان لهم صلاحية تعديل مشروع قانون المالية التكميلي.

فيما يتعلق بتعديل مادة عدم إعفاء مركبي السيارات من الرسم على القيمة المضافة الـ”TVA”.

الجدير بالذكر، أنّ لجنة المالية بالمجلس الشعبي‮ ‬الوطني رفضت في وقت سابق ‮ ‬المساس بالمادة‮ ‬15‮ ‬ من قانون المالية التكميلي‮ ‬2018،‮ ‬الخاصة بوقف سريان الإعفاءات من الرسم على القيمة المضافة.

التي‮ ‬كان‮ ‬يستفيد منها أصحاب مشاريع تركيب السيارات في‮ ‬الجزائر،‮ ‬حيث أن الرسم الجديد من شأنه تجميد سوق البيع والشراء،‮ بحسب ما أكده خبراء في‮ ‬الإقتصاد.

‮ ‬باعتبار أن الأسعار ستعرف إلتهابا وهو ما لن‮ ‬يتوافق مع القدرة الشرائية حتى لذوي‮ ‬الدخل المتوسط‮‬، وهو القرار الذي أبدت الحكومة تحفظا عنه، إلى غاية مناقشته من طرف البرلمان.

طالع أيضا 



إرتفاع مرتقب لأسعار السيارات شهر جويلية القادم

إرتفاع مرتقب لأسعار السيارات شهر جويلية القادم  قررت لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني الإبقاء على المادة السادسة من مشروع  قانون المالية التكميلي والمتعلقة بالقيمة المضافة على السيارات. حيث يرتقب أن تشهد السيارات إرتفاعا في أسعارها  ككل وهذا بداية من شهر جويلة القادم.  وقالت نور لبيض النائب بالبرلمان،أن المادة من قانون المالية التكميلي والمتعلقة بإلغاء الإمتيازات على السيارات المركبة بالجزائر. ستناقش في …

أكمل القراءة »

مشروع ترمواي تبسة يعود مجددا

  مشروع الترمواي يعود مجددا لتبسة قام النائب عن ولاية اتبسة وعضو لجنة المالية و الميزانية الدكتور الصديق بخوش بتوجيه مراسلة الى وزير النقل يطالب فيها توضيحا حول مشروع الترامواي والذي قام المجمع الفرنسي ” اوجيس راي ” بإنجاز راسة حوله ثم جمد بسبب التقشف, خاصة انه كان سيربط المدينة الجديدة بولحاف الدير التي ستصبح مدينة ذات كثافة سكانية كبرى …

أكمل القراءة »

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*