جمال بلماضي المدرب الجديد للمنتخب الوطني الجزائري

جمال بلماضي المدرب الجديد للمنتخب الوطني الجزائري

جمال بلماضي المدرب الجديد للمنتخب الوطني الجزائري

بعد فترة طويلة تخللتها الاشاعات والتكهنات، وقع اختيار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم على جمال بلماضي لتدريب المنتخب الوطني، وفقا لما أعلنت عنه الفاف على موقعها الرسمي ليلة الأربعاء إلى الخميس 2 أوت.

وتوصل الفاف الى اتفاق مع بلماضي بعد مفاوضات جرت في باريس، وبذلك سيخلف بلماضي رابح ماجر بعد أن كان قريباً من المنصب العام الماضي قبل أن يستلمه الأخير.

وجاء في موقع الفاف “جمال بلماضي هو المدرب الجديد للفريق الوطني الجزائري بعد الاتفاق الذي تم التوصل إليه بينه وبين رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي، اليوم الأربعاء، 1 أوت 2018، في باريس”.

بلماضي أثبت عن قدراته التدريبية في “قطر” سواء مع المنتخب أو مع الأندية القطرية أين صال وجال في الدوري المحلي.

يعتبر بلماضي من أصغر المدربين الذين اقترحوا لتدريب الخضر، فهو مازال في الثانية والأربعين فقط، ما يجعل الفارق العمري بينه وبين اللاعبين قليلا جدا، وسيسمح له الأمر بأن يجري ويتدرب مع اللاعبين ويفهم كيف يفكرون. وإذا كان ماجر صاحب الستين سنة قد توقف عن اللعب منذ عقدين، فهناك لاعبون في سن بلماضي مازالوا ينشطون كرويا في بعض البلدان، لأن بلماضي المولود في مارس من سنة 1976، أقل سنا من كل المدربين الذين اقترحوا لتدريب الخضر وعلى رأسهم كيروش ورونار وغوركوف وخاليلوزيتش.

فقد حقق لقب البطولة القطرية في 4 مناسبات، وفاز أيضا بكأس قطر مرتين، وكأس أمير قطر مرة واحدة.

كما تُوّج مع المنتخب القطري بلقب كأس الخليج سنة 2014 بعدما فاز على المنتخب السعودي البلد المنظم في النهائي.

وعلى الصعيد “الفردي” توّج بلماضي كأفضل مدرب للموسم الماضي

رونار يصدم الجزائريين بهذا القرار … هل هي اهانة !!!

  أكد الفرنسي “هيرفي رونار” بأنه لن يُدرب أي مُنتخب إفريقي، وهو مايعني بأنه رفض المُقترح الذي وصله من الجزائر مؤخرا. وغرّد التقني قائلا :”إحتراما للمغرب والجماهير المغربية، فإني لن أدرب أي مُنتخب إفريقي مهما كان إسمه”. هل كان يقصد المنتخب الجزائري والتقليل من قيمته بوصفه هذا وإنتقد مُدرب “أسود الأطلس” من يزرعون الشك في نفوس المغاربة، نافيا إتفاقه مع …

أكمل القراءة »

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*