دفع أجور الموظفين وتسبيق معاشات المتقاعدين قبل العيد

دفع أجور الموظفين وتسبيق معاشات المتقاعدين قبل العيد

دفع أجور الموظفين وتسبيق معاشات المتقاعدين قبل العيد

تعتزم مؤسسة بريد الجزائر تسبيق أجور ورواتب عدة قطاعات فضلا عن معاشات قرابة 3 ملايين متقاعد، بمناسبة عيد الأضحى حيث ستدفع ما بين 16 و18 أوت الجاري، فيما اتخذ بريد الجزائر كل الإجراءات اللازمة لضمان استلام الأجور والمعاشات بغية مواجهة مصاريف هذا الشهر الذي يتزامن مع الدخول المدرسي.
أكد مصدر مسؤول بمؤسسة بريد الجزائر، السبت، لـ “الشروق”، أن وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي قررت تقديم تاريخ دفع منح معاشات المتقاعدين لهذا الشهر، وذلك تحسبا لعيد الأضحى المبارك، موضحا أنه تقرر دفع هذه المنح في 16 أوت الجاري بالنسبة إلى المتقاعدين الذين يتقاضون منحهم عادة يومي 20 و22 من كل شهر ويوم 18 أوت الجاري بالنسبة إلى المتقاعدين الذين يتقاضونها عادة يومي 24 و26 من كل شهر، موضحا أن هذه العملية بالتنسيق ما بين مصالح الصندوق الوطني للتقاعد ومصالح بريد الجزائر قصد السماح لهذه الفئة بتلبية حاجيات العيد وشراء الأضحية بالدرجة الأولى.
وفي سياق متصل، كشف المصدر ذاته عن تسبيق أجور ورواتب بعض القطاعات، مؤكدا أن مصالحهم بصدد إعداد الرزنامة الخاصة بتواريخ التسبيق حسب الاتفاقية التي جرت بين مؤسسة بريد الجزائر وكل قطاع، موضحا أن العديد من القطاعات تستثنى من الإجراء لأن ضخ رواتبها يكون قبل تاريخ 22 أوت الجاري، على غرار قطاعات التربية، الصحة، الشرطة، الحماية المدنية، الجيش الذين تدفع أجورهم ما بين 12 و18 من كل شهر.
من جهتها، باشرت مؤسسة بريد الجزائر الإجراءات اللازمة الخاصة بعملية دفع الأجور، فلتفادي وقوع ضغط على مراكز البريد وأجهزة السحب الآلي، قامت المؤسسة بتوفير السيولة المالية اللازمة التي تأهلها لصرف الأجور قبل وقتها، هذا بالإضافة إلى ضمان اشتغال كافة الموزعات الآلية وتعبئتها 3 مرات يوميا لتمكين الزبائن من السحب عن طريق البطاقة الإلكترونية، وهو ما سيسهم في تسهيل عمليات سحب الأموال، كما وفّر الاحتياط من الصكوك البريدية بأعداد إضافية، وهذا لتمكين الجزائريين من شراء جميع مستلزمات العيد وكذا اقتناء الأضحية.

بريد الجزائر سيتحول الى بنك في 2019 .. هذا مايجب عليك معرفته ؟

هل ستتغير علاقة الجزائريين بالبنوك ؟ بريد الجزائر سيتحول الى بنك في 2019 .. هذا مايجب عليك معرفته ؟ سيتمكن ملاك الحسابات البريدية “ccp” قريبا من التوجه الى وكالاتهم لطلب الإستفادة من قروض استهلاكية أو حتى المشورة لتوظيف مدخراتهم المالية في مشاريع إستثمارية مربحة , حيث كشفت وزيرة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية و التكنولوجيات والرقمنة هدى-ايمان فرعون عن فتح أولى …

أكمل القراءة »

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*