قريبا…استيراد السيارات الجديدة سيكون ممكن بشرط

استيراد السيارات الجديدة سيكون ممكن بشرط .

استيراد السيارات الجديدة سيكون ممكن بشرط

استيراد السيارات الجديدة سيكون ممكن بشرط

 

خلق قانون المالية التكميلي لسنة 2018 الكثير من الجدل ولا زال يثير الكثير من الأسئلة وهو في طور الدراسة والنقاش قبل عرضه على مجلس الوزراء. وكانت الحكومة قد حاولت توضيح بعض النقاط وإزالة اللبس عن بعض النقاط الغامضة التي أثارت الكثير من الكلام حولها في بيان صدر قبل أيام ، كما سلط البيان الضوء على ضبط الواردات والمنهجية الجديدة لميزان المدفوعات التي سيتم اقتراحها لتحل محل الحظر المؤقت للاستيراد، مع رفع الرسوم على بعض المواد لتصل إلى ما بين 30-200٪ كما صرح أمس وزير التجارة سعيد جلاب.

وقد قال جلاب خلال مؤتمر صحفي عقده في منطقة النشاطات بدائرة بشلول (شرق البويرة)، ردا على سؤال يتعلق بالضرائب الإضافية التي سيتم إضافتها إلى قائمة المنتجات الممنوعة من الاستيراد كجزء من قانون المالية التكميلي لعام 2018،وصرح وزير التجارة قائلا ” في إطار قانون المالية التكميلي 2018 اقترحنا الحق الوقائي الاضافي الذي يعتبر الأداة الوحيدة وسنعمل على عدم تشجيع استيراد المواد الموجودة في الجزائر وتشجيع الانتاج الوطني”.

ما قاله الوزير هو تمهيد لرفع الحظر عن الاستيراد وإضافة رسوم إضافية عالية على بعض المواد ،فمثلا كان استيراد السيارات الجديدة يخضع لنظام الحصص في عام 2015، ومنذ عام 2017 تم إلغاء نظام الحصص وبالتالي لم يتم استيراد أي سيارة وتصريحات الوزير تدل أن الرسوم الإضافية تمس كل المواد والبضائع فهل سنشهد عودة استيراد السيارات الجديدة؟

وقال الوزير”لن تكون هناك مواد ممنوعة لكن من يريد استيراد مواد كمالية أو متوفرة في الجزائر سيدفع أكثر لتكون الخزينة هي المستفيد الأول من ذلك، سنحاول انقاص الاستيراد بفرض رسوم تصل حتى 200 بالمئة”. وذلك ما يعني أن من يريد استيراد أي بضاعة فلن يكون ممنوعا من ذلك بشرط أن يدفع للخزينة العمومية رسوما إضافية.

سوفاك/ سيات: تسليم فوري لسيارة أرونا ستيل، إيبيزا ستيل وهاي بهدا السعر

تتوفر حاليا الموديلات الثلاث من العلامة سيات المجمعة على مستوى مصنع سوفاك للإنتاج ش.ذ.أ عند الطلب، بينما تستفيد كل من أرونا ستيل والطرازان ستيل و هاي من إيبيزا من تسليم فوري. تُعرض الأسعار وآجال تسليم موديلات سيات المتوفرة خلال هذا الشهر كما يلي: سيات إيبيزا أدفانسيد 1.6 MPi بقوة 110 حصان بسعر 1.990.000 دج شامل كل الرسوم (تسليم خلال 30 يوم) سيات إيبيزا ستيل 1.6 MPi بقوة 110 حصان بسعر 2.190.000 دج شامل كل الرسوم (تسليم فوري) …

أكمل القراءة »

اعلان توظيف في مصنع ( بيجو – سيترواين)

اعلان توظيف في مصنع ( بيجو – سيترواين)..    أطلق مشروع مصنع “( بيجو سيتروين) إنتاج الجزائر “(PCPA)”، الذي تم تحديد موقعه اخيرا في منطقة طفراوي بوهران، أول عملية توظيف تحسبا لدخوله قريبا حيز الإنتاج . تشمل العملية الأولى للتوظيف على أول فريق من الموظفين الذين سيقودون رحلة “بيجو – سيترواين ” في إنتاج و تركيب السيارات بالجزائر حيث سيتم بعدها فتح المجال  لعدد معتبر من الشباب للعمل …

أكمل القراءة »

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*