أو يحي يلزم الوزارات والولايات باقتناء سيارات “جزائرية” فقط

أو يحي يلزم الوزارات والولايات باقتناء سيارات “جزائرية” فقط .

أو يحي يلزم الوزارات والولايات باقتناء سيارات “جزائرية” فقط

أو يحي يلزم الوزارات والولايات باقتناء سيارات “جزائرية” فقط

ألزم الوزير الأول أحمد أويحيى، الوزراء وولاة الجمهورية، عند اقتناء السيارات الإدارية الموجهة لموظفي الجماعات المحلية والمؤسسات الإدارية والهيئات العمومية، بأن تكون من “إنتاج محلي” فقط، وأن تمتثل لسلطة المفتشية لإجراءات جرد السيارات الإدارية، كما ينص عليه التنظيم المعمول به.

وحدد مسؤول الجهاز التنفيذي، في تعليمة بعث بها إلى أعضاء الحكومة والولاة، في 19 جويلية الماضي، تحت عنوان “بخصوص اقتناء السيارات الإدارية وتسييرها”، تحوز “الشروق” نسخة منها، إجراءات اقتناء السيارات الإدارية، فالنسبة لقطاع الداخلية، فإنه يتعين على وزير القطاع أن يحدد عدد وهيئة السيارات التي يمكن أن تقتنيها كل ولاية، وكل هيئة تحت الوصاية، والدوائر والمجالس الشعبية في حدود المخصص المالي الممنوح لهذا الغرض، وبالنسبة للسيارات الموجهة لنقل الوزراء، فإن توفيرها يكون من حظيرة مصالح الوزير الأول، ونبَّهت التعليمة أن الطلبات المرفوعة إلى الوزير الأول للترخيص باقتناء السيارات الإدارية “أصبحت ملغاة”.

ورخصت التعليمة، للمؤسسات والإدارات العمومية أن تلجأ خلال السنة، إلى اقتناء سيارات بديلة التي تكون بيعت في إطار إجراء إلغاء استعمالها من قبل مصالح إدارة الأملاك الوطنية، وأوجب أن تكون السيارات التي تم اقتناؤها ذات صنع محلي”.

وأكدت التعليمة، أنه لترشيد النفقات العمومية والتسيير الأمثل لحظائر السيارات،  يجب أن توضع السيارات الإدارية تحت تصرف إدارة أو هيئة عمومية أخرى، وإخضاع كل إلغاء لاستعمال سيارة إدارية ضمن الشروط التي ينص عليها تنظيم الأملاك الوطنية المعمول بها.

قريبا…استيراد السيارات الجديدة سيكون ممكن بشرط

استيراد السيارات الجديدة سيكون ممكن بشرط .   خلق قانون المالية التكميلي لسنة 2018 الكثير من الجدل ولا زال يثير الكثير من الأسئلة وهو في طور الدراسة والنقاش قبل عرضه على مجلس الوزراء. وكانت الحكومة قد حاولت توضيح بعض النقاط وإزالة اللبس عن بعض النقاط الغامضة التي أثارت الكثير من الكلام حولها في بيان صدر قبل أيام ، كما سلط …

أكمل القراءة »

سوفاك/ سيات: تسليم فوري لسيارة أرونا ستيل، إيبيزا ستيل وهاي بهدا السعر

تتوفر حاليا الموديلات الثلاث من العلامة سيات المجمعة على مستوى مصنع سوفاك للإنتاج ش.ذ.أ عند الطلب، بينما تستفيد كل من أرونا ستيل والطرازان ستيل و هاي من إيبيزا من تسليم فوري. تُعرض الأسعار وآجال تسليم موديلات سيات المتوفرة خلال هذا الشهر كما يلي: سيات إيبيزا أدفانسيد 1.6 MPi بقوة 110 حصان بسعر 1.990.000 دج شامل كل الرسوم (تسليم خلال 30 يوم) سيات إيبيزا ستيل 1.6 MPi بقوة 110 حصان بسعر 2.190.000 دج شامل كل الرسوم (تسليم فوري) …

أكمل القراءة »

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*