هذه هي التغييرات الأخيرة في قيادة الجيش .. التفاصيل

هذه هي التغييرات الأخيرة في قيادة الجيش

هذه هي التغييرات الأخيرة في قيادة الجيش

هذه هي التغييرات الأخيرة في قيادة الجيش

أجرى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم، تغييرات جديدة في قيادة الجيش الوطني الشعبي، حيث عين الرئيس، اللواء غريس عبد الحميد، كأمين عام لوزارة الدفاع الوطني، بعد إنهاء مهام اللواء زناخري .

وفي سياق هذه الحركة أحال رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة كل من قائد القوات البرية اللواء أحسن طافر، وعين اللواء سعيد شنقريحة قائدا للقوات البرية، هذا الأخير كان يشغل منصب قائد الناحية العسكرية الثالثة، تم استخلافه باللواء اسماعيلي مصطفى قائدا للناحية العسكرية الثالثة .

كما تمت إحالة اللّواء عبد القادر لوناس قائد القوات الجوية على التقاعد وتعيين اللواء بومعيزة حميد مكانه، وفي ذات السياق ذاته أنهى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، مهام العميد بوشنتوف رميل، الذي يشغل مدير صندوق الضمان الاجتماعي العسكري.

كما أن الرئيس بوتفليقة عين اللواء حاج بلعروسي قائد الفرقة 40 نائبا لقائد الناحية العسكرية الثانية.بالإضافة إلى ذلك عين الرئيس بوتفليقة العميد راينية سمير قائدا للفرقة المدرعة 40.

موجة الإقالات مستمرة في انتظار وصولها هذه المرة إلى الحكومة والولاة

موجة الإقالات مستمرة في انتظار وصولها هذه المرة إلى الحكومة والولاة. تواصلت موجة التغييرات التي تشهدها المؤسسة العسكرية بإنهاء مهام لواءين اثنين، من قيادة القوات الجوية في أحدث القرارات، منهية بذلك التكهنات التي ذهبت إلى القول بأن حملة الإقالات التي بدأت شهر جوان المنصرم، قد وصلت إلى نهايتها. الجديد في التغييرات الجديدة كما هو معلوم، هو إبعاد قائد أركان القوات …

أكمل القراءة »

تواصل حملة الاقالات في سلك الجيش الوطني الشعبي وهذه المرة …. التفاصيل

تواصل حملة الاقالات في سلك الجيش الوطني الشعبي وهذه المرة …. التفاصيل   رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ينهي مهام قائد أركان القوات الجوية رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ينهي مهام قائد أركان الدفاع الجوي عن الإقليم رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة يعين العميد بوزوين قائدا لأركان القوات الجوية رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة يعين العميد …

أكمل القراءة »

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*