وكلاء السيارات يراسلون وزيري الصناعة والتجارة لفتح الإستيراد

وكلاء السيارات يراسلون وزيري الصناعة والتجارة لفتح الإستيراد.

وكلاء السيارات يراسلون وزيري الصناعة والتجارة لفتح الإستيراد

وكلاء السيارات يراسلون وزيري الصناعة والتجارة لفتح الإستيراد

عاد ملف استيراد السيارات الأقل من 3 سنوات للواجهة، بعد أن أودع وكلاء السيارات المعتمدين طلبا جديدا على طاولة وزارتي الصناعة والمناجم والتجارة للمطالبة بفتح استيراد هذه السيارات مجددا مقابل فرض رسوم جمركية جديدة وعدم تموينهم بالعملة الصعبة لاستيرادها، وإنما إلزام المستوردين بالدفع من حسابهم الخاص.

ويقول رئيس جمعية وكلاء السيارات متعددي العلامات سابقا يوسف نباش في تصريح لـ”سبق برس” أن وكلاء السيارات، يطالبون الحكومة مجددا بإعادة فتح استيراد السيارات أقل من ثلاث سنوات تزامنا مع قرارها بإعادة فتح ايداع ملفات الاستثمار في تركيب السيارات، مشيرا بأن مثل هذا القرار  سيكون بتمويل الوكلاء من أموالهم الخاصة بالعملة الصعبة لن يؤثر سلبا على الخزينة العمومية، وبالعكس سيساهم حسبه في كسر أسعار السيارات في السوق الوطنية ويجعلها في متناول القدرة الشرائية للمواطن الجزائري.

وشدد نباش على أن وكلاء السيارات مستعدين لتحمل أية رسوم جبائية أو جمركية جديدة جراء إعادة فتح باب الاستيراد، فمثل هذه الإجراءات لن تعوق العملية حسبه، ولكن ستخدم كافة الأطراف.

ويأتي طلب وكلاء السيارات هذا بعد إعلان وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي قبل أيام عن استقبال المجلس الوطني للاستثمار لعشرات الطلبات من طرف متعاملين أجانب يرغبون في استحداث مصانع للتركيب، حيث انتقد هذه المصانع التي وصفها بأنها مجرد ورشات ومحلات ولا ترقى لأن تكون مصنعا.

“ڨلوبال ڨروب” يوسع آفاقه بفرعين في موريتانيا لتصدير وتركيب السيارات

“ڨلوبال ڨروب” يوسع آفاقه بفرعين في موريتانيا لتصدير وتركيب السيارات .   يسعى  مجمع “ڨلوبال ڨروب” لتوسيع آفاقه وذلك عن طريق فرعيه  “diaz export  وdiaz invest” مع مجمع بوشرايا الموريتاني المخصص في صناعة عتاد السيارات الصناعية. فرع “diaz invest” سيرافق هذا الإستثمار  لمجمع “ڨلوبال ڨروب” عن طريق نقل الخبرة والتكوين وخلق فرص عمل للشباب الموريتاني. أما فرع “diaz export”  وهي شركة تابعة …

أكمل القراءة »

جديد :دفتر شروط لمنع ارتفاع أسعار السيارات منتوج بلادي

جديد :دفتر شروط لمنع ارتفاع أسعار السيارات منتوج بلادي. وزير الصناعة يوسف يوسفي: شركات عالمية لصناعة السيارات تريد الاستثمار في الجزائر..  «مصنع بيجو سينطلق في تركيب السيارات قريبا» كشف وزير الصناعة والمناجم، يوسف يوسفي، عن إعداد دفتر شروط ينظم عملية تصنيع وتركيب السيارات في الجزائر. وذلك حتى يتم التحكم في أسعار السيارات «منتوج بلادي» مستقبلا، خصوصا وأن الجزائر تلقت 10 …

أكمل القراءة »

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*