أربعة سفن للناتو تنفذ تمارين تكتيكية في ميناء الجزائر

أربعة سفن للناتو تنفذ تمارين تكتيكية في ميناء الجزائر.

أربعة سفن للناتو تنفذ تمارين تكتيكية في ميناء الجزائر

أربعة سفن للناتو تنفذ تمارين تكتيكية في ميناء الجزائر

يستمر التعاون العسكري بين الجزائر والدول الأعضاء في حلف الناتو. وحسب وزارة الدفاع الجزائرية الموقع الرسمي عبر الأنترنت . رست اليوم 19/11/ 2018م المجموعة البحرية الدائمة الثانية لمنظمة حلف الشمال الأطلسي المسماة “SNMG-2” ، رست بميناء الجزائر . وحسب الأنباء سيدوم هذا التوقف طوال 4 أيام.
وكتبت وزارة الدفاع الجزائرية تصف بعض الذي حدث أثناء توقف سفن الناتو في ميناء الجزائر العاصمة. وأكدت أن زيارة مجاملة قام بها اللواء البحري نائب قائد القيادة البحرية المتحالفة لمنظمة حلف الشمال الأطلسي “MARCOM . الذي توجه إلى اللواء قائد القوات البحرية، بالأميرالية. وإلى جانب هذه الزيارة حظي وفد من المجموعة البحرية بإستقبال من طرف قائد الواجهة البحرية الوسطى.
وسيتم إستغلال الفرصة أثناء هذا التوقف من أجل الإستفادة من تنفيذ تمارين تكتيكية من نوع “PASSEX “. التمرين ستنفذه وحدة عائمة من البحرية الجزائرية بالتنسيق مع سفن المجموعة البحرية الثانية للناتو. وتتكون سفن المجموعة البحرية الثانية للناتو SNMG-2 من أربع قطع وهي:
• المدمّرة قاذفة الصواريخ الهولندية “HNLMS DE RUYTER”.
• قاذفة الصواريخ الإسبانية “ESPS CRISTOBAL COLON”.
• الفرقاطة قاذفة الصواريخ الكندية “HMCS VILLE DE QUEBEC”.
• ناقلة النفط والإمداد الإسبانية “ESPS CANTABRIA”.
للإشارة ..أبحرت قطع الناتو الأربعة تحت لواء قيادة هولندية.
ولهذه الزيارة البحرية الأطلسية إلى ميناء الجزائر أهمية وأسباب . وقد قالت الدفاع الجزائرية عنها في ختام ما كتبت حولها .أنها زيارة توفر للجزائر ( تبادل الخبرات وتدعيم التنسيق العملياتي في مجالات المراقبة والأمن البحريين بما يساهم في تطوير قدرات العمل المشترك في حالات الأزمة وكذا تعزيز أمننا البحري من أيّ خطر أو تهديد محتمل. )
لزهر دخان

أمطار رعدية مساء اليوم وهذه الولايات المعنية

أمطار رعدية مساء اليوم وهذه الولايات المعنية . توقعت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة ، اليوم، تساقط أمطار رعدية على المناطق الشرقية من أرض الوطن. وحسب ذات المصدر فإن الولايات المعنية  بهذه النشرية الخاصة هي كل من: قسنطينة، قالمة، سوق أهراس،جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف وأضاف المصدر أن صلاحية هذه النشرية ستكون ابتداء من مساء اليوم الجمعة إلى غايةمساء يوم السبت. …

أكمل القراءة »

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*