تم ترحيل 37ألف مهاجر خلال أربعة سنوات إلى خارج الجزائر

تم ترحيل 37ألف مهاجر خلال أربعة سنوات إلى خارج الجزائر.

تم ترحيل 37ألف مهاجر خلال أربعة سنوات إلى خارج الجزائر

تم ترحيل 37ألف مهاجر خلال أربعة سنوات إلى خارج الجزائر


في ملف الهجرة من خارج الجزائر إلى داخلها ثم الإستقرار فيها أو التوجه إلى أوربا عبرها .
أكدت الجزائر أنها ماضية في عملية مكافحة هذه الهجرة مع ضمان التكفل بكل ما يلزم المهاجرين من إجراءات الترحيل والعناية الصحية .

وفي حديث رسمي أجراه حسان قاسيمي مسؤول ملف الهجرة على مستوى وزارة الداخلية . أثناء أخر ندوة صحفية له .أشار قاسيمي إلى الإنتهاء من ترحيل 37 ألف مهاجر إلى النيجر. بينهم قرابة 13 ألف هم نساء وأطفال كانوا يمارسون التسول في الجزائر. وكان هذا الترحيل من ديسمبر 2014م إلى غاية نوفمبر2018م.
وحول الفاتورة التي دفعتها الدولة في سبيل ترحيل الأفارقة عن البلاد. قال قاسيمي أن مبلغ 12 مليون دولار .خصص لعملية نقل المهاجرين من الجزائر إلى الشمال ومنطقة أغاداس بالنيجر. إلى جانب نفقات التكفل الصحي.
وفي السنة القادمة قالت نفس المصادر أن الدولة خصصت 100 مليار سنتيم لإستخدامها في ألية الترحيل.

لزهر دخان

جمعية صدى وأكاديمية المجتمع المدني تكرم أهل الفضل بمناسبة المولد النبوي

جمعية صدى وأكاديمية المجتمع المدني تكرم أهل الفضل بمناسبة المولد النبوي. تكريمات لأهل الفضل على طريقة الكبار جمعية صدى وأكاديمية المجتمع المدني حضور دائم ونشا ط مكثف بمناسبة المولد النبوي الشريف احتضن مسجد خالد بن الوليد بعين الحجل قبل صلاة العشاء الحفل الرسمي الخاص بالمناسبة الاسلامية حيث كانت الاحتفالية احتفاء بذكرى ميلاد خير اﻷنام عليه الصلاة والسلام ومن جهة أخرى …

أكمل القراءة »

توقيف 4 عناصر دعم الإرهاب في تيارت وشلف وبومرداس

توقيف 4 عناصر دعم الإرهاب في تيارت وشلف وبومرداس .   تم نشر البيان من قبل  وزارة الدفاع الوطني توقيف أربعة من عناصر دعم الإرهاب . وحسب البيان المنشور اليوم تم توقيف الأربعة يوم أمس بمناطق هي تيارت بالناحية العسكرية الثانية . والشلف وبومرداس بالناحية العسكرية الأولى . وفي مجال مكافحة الجريمة ككل . واصل الجيش الجزائري نجاحه على طول …

أكمل القراءة »

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*