3 سيناريوهات لرئاسيات 2019

3 سيناريوهات لرئاسيات 2019.

3 سيناريوهات لرئاسيات 2019

3 سيناريوهات لرئاسيات 2019

طرح رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، محسن بلعباس، عدة سيناريوهات مرتقبة لرئاسيات 2019، من بينها استمرارية الرئيس بوتفليقة لعهدة رئاسية أخرى، مؤكدا أن الأرسيدي سيتخذ موقفه من الاستحقاق المقبل بناء على مؤشرات ستتّضح مستقبلا، لأن الوضع – حسبه – تكتنفه الضبابية.
قال رئيس الأرسيدي، إن الوضع الحالي للبلاد يكتنفه ضباب ورؤية غير واضحة، لاسيما على أبواب رئاسيات 2019، وهذا في ظل تمسك السلطة – حسبه – باختيار الرئيس داخل الدوائر الضيقة، وأضاف بلعباس في ندوة صحفية عقدها، أمس، على هامش مشاركته في المؤتمر الوطني الأول للنساء التقدميات للحزب، أن الأرسيدي سيتّخذ موقفه من الاستحقاق المقبل بناء على المؤشرات التي ستتّضح مستقبلا، لأنه مازال يسجل ضبابية في الرؤية.
في حين لم يتوان، بلعباس، في تقديم عدة سيناريوهات للمرحلة المقبلة، من بينها استمرار الرئيس بوتفليقة لعهدة أخرى، أو تمديد العهدة الحالية أو حل البرلمان وتنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية معا، قائلا: “لحد الساعة لم نشهد وجود مترشّح يحمل مشروع مجتمع لمستقبل البلاد”، مشيرا إلى أنه مادام رئيس الدولة لا يتم اختياره وفقا لإرادة الشعب، لا يمكن الحديث عن رئيس جمهورية.
وعاد رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، ليؤكد أن حزبه لن يساند أي مرشح في الوقت الحالي، لأنه لا يرى أيّ جدية فيمن أعلنوا مشاركتهم في هذا الاستحقاق.
بالمقابل، يرى رئيس الارسيدي أن النقاش الدائر حاليا لن ينفع البلد، خاصة وانه يتمحور على الماضي، بينما مشروع حزبه له رؤية سياسية لبناء مستقبل البلاد، مصرحا: “ما يدور حاليا يتمحور: في هل بوتفليقة سيستمر في الحكم أو لا؟ بينما هذا نعتبره مجرد فخ لإيقاع أحزاب المعارضة”.
وبخصوص انكماش تحركات الديمقراطيين لاسيما في الجامعات، حمّل خليفة سعيد سعدي، السلطة مسؤولية ذلك، قائلا ان هذه الأخيرة لا تسمح سوى بالتنظيمات الطلابية الموالية لأحزاب الآفلان والأرندي والإسلاميين بالنشاط، في حين تمنع أي نشاط للشباب التقدّمي.
وختم بلعباس، ندوته بالتأكيد على أن التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية كان ولا يزال يدعو لضرورة استحداث هيئة وطنية لتنظيم الانتخابات، هذه الأخيرة التي من شأنها ضمان شفافية لمثل هذه الاستحقاقات في البلاد

الإطاحة بتاجر مخدرات طاردته السلطات طويلاً ومسبوق قضائيا

الإطاحة بتاجر مخدرات طاردته السلطات طويلاً ومسبوق قضائيا.   كتب : لزهر دخان بنجاح إنتهت مهمة فرقة الشرطة القضائية لأمن ولاية تيبازة مساء الخميس 22/11/2018م من الإيقاع بأحد أكبر تجار المخدرات الناشطين في الجزائر . وجاء هذا النجاح بعد سنوات من الفرار قضاها المطلوب بعدما صدر بحقه مجموعة أحكام .هي أحكام قضائية تقضي بسجنه 5 و20 سنة . والتهمة هي التهريب …

أكمل القراءة »

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*