سوفاك تخطط لإطلاق سيارات كهربائية في الجزائر

سوفاك تخطط لإطلاق سيارات كهربائية في الجزائر.

سوفاك تخطط لإطلاق سيارات كهربائية في الجزائر

سوفاك تخطط لإطلاق سيارات كهربائية في الجزائر

تعود سوفاك الى معرض السيارات بوهران بعد ثلاث سنوات من الغياب، لكن هذه المرة بعروض قوية، فمجمع مراد عولمي يعتزم إدخال السيارات الكهربائية إلى الجزائر.

وقال جليل داودي، مدير فولكسفاغن الجزائر، في ندوة صحفية مشتركة عقدها السبت في وهران مع مسؤولي علامات أخرى (سيات، أودي، سكودا): “نحن نعمل من أجل إدخال السيارة الكهربائية إلى الجزائر. لكنه لن يكون في عام 2019 “، غير أنه يبقى مشروعا في طاولة مسؤولي سوفاك.

وفي تعليقه على تصريح وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي الذي قال إن الجزائر لن تصنع السيارات الا بعد 20 أو 30 سنة، قال داودي إن وزير الصناعة على حق وهو ما وقع في العديد من الدول الأخرى، لكنه قال إن هذه الصناعة يمكن أن تتشكل في أقل من ذلك، بين 15 إلى 20 سنة.

وأضاف “خذ مثال جيراننا. التونسيون بدؤوا صناعة السيارات عام 2000. واليوم هم يحققون نتائج جيدة”.

كما أكد أن هذا ما تسعى سوفاك الى تجسيده، حيث تهدف الى أن تصبح مصنعا لمكونات السيارة، وأضاف “لدينا استراتيجية وبعد خمس سنوات ، سيكون معدل الادماج أكبر من نسبة 40 بالمئة”.

تخفيض 08 ملايين على سيارة بيكانتو … تعرف على الاسعار

تخفيض 08 ملايين على سيارة بيكانتو … تعرف على الاسعار. انخفض سعر سيارة “كيا بيكانتو جي تي لاين”، لعلامة ” كيا موتورز”، التابعة لفرع “غلوبال موتورز”، بـ 8 ملايين سنتيم، بمناسبة المعرض الدولي للسيارات الذي انطلقت فعالياته، صبيحة اليوم. و سيتمكن زبائن ” كيا الجزائر”، بالإستفادة من مزايا التخفيض عبر جميع نقاط البيع المعتمدة في ربوع الوطن، لينتهي العرض في الـ 15 …

أكمل القراءة »

تركيب السيارات: العلامة الألمانية أودي تعود إلى الجزائر

تركيب السيارات: العلامة الألمانية أودي تعود إلى الجزائر.   تعود العلامة الألمانية المرموقة”أودي Audi” الى السوق الجزائرية، حيث سيتم تركيب ثلاثة نماذج في مصنع سوفاك في غليزان. وأعلن مجمع سوفاك في بيان له اليوم الاربعاء 5 ديسمبر ،أن “أودي أجي” والمستورد منذ فترة طويلة لعلامة اودي سوفاك، قاموا بافتتاح تركيب ثلاث علامات في الجزائر وهي ” l’Audi A3 Sportback”، و”برلين …

أكمل القراءة »

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*