ظهور ممثل في العمل المسرحي عاريا بمهرجان قرطاج

ظهور ممثل في العمل المسرحي عاريا بمهرجان قرطاج.

 ظهور ممثل في العمل المسرحي عاريا بمهرجان قرطاج

ظهور ممثل في العمل المسرحي عاريا بمهرجان قرطاج

على ركح قرطاج الشهير الذي تفاخر فنانون كبار بالظهور فوقه . مرتدين أفخر ألبستهم وأحذيتهم . مدججين بألاتهم الموسيقية . ومحروسيين بجماهيرهم التونسية التواقة لما يقدمونه من فن . على هذا الركح ظهر الرجل العاري وهو ممثل في العرض المسرحي السوري الأماني بعنوان “ياكبير” . وأثارت الصورة العارية التي إلتقطها الجمهور ونشرها بكثافة في مواقع التواصل الإجتماعي غضب التوانسة الذين لم يعجبهم ما قامت به الفرقة الألمانية السورية . التي ينشطها من الجانب السوري لاجئين سوريين في ألمانيا.
وأكدت وسائل إعلام على ما تناقله الجمهور مع الغضب والرفض جراء ما حدث . وقالت أن اللقطات التي رأوها ليست إلا تكراراً لما رأوه في السابق .وتركوه للمسرح يسرح في تأويله كيفما يشاء . وربما لا يعرف المسرح عرياً بقدر ما يشهد ويعرف لحظات للتعرية . ومثلاً كان المطلوب من المديرية الفنية للمهرجان برئاسة الفنان حاتم دربال الحرس على إنتقاء العروض المشاركة ضمن فعاليات الطبعة 20 .
مباشرة بعد ظهور ممثل في العمل المسرحي عاريا وسط سخط وغضب الجمهور . الأمر الذي دفع بالمديرية الفنية وخوفا من إستغلال الحادثة في صناعة التطرف والارهاب .وصياغة عناوين تدعمهما وتغذيهما على صفحات الصحف ورقية وإلكترونية. أكدت جهات منظمة للصحافة ومن بينهم جريدة الشروق الجزائرية على أن الجميع يراقب بإنتباه ما يتبناه وما لا يتبناه. في حالة ما أراد الرد عن عاري فوق مسرح يعرف الجميع أنه للكبار والصغار . ولكن قد تبقى الصورة ليست عار . وعلى حد تعبير بيان لإدارة المهرجان نشره مديره حاتم دربال يمكننا معرفة أن (“ما قام به الممثل المذكور لا يتضمّنه شريط الفيديو الذي إعتمدته لجنة إختيار العروض لبرمجته في إطار برنامج عروض المهرجان، وهو ما يعدّ ممارسة فردية معزولة لا مسؤولة قام بها الممثل مخلاّ بالعقد الأخلاقي الإحترافي المهني الذي يستوجب الإلتزام الحرفي بتفاصيل العرض المقدّم كما وصل إلى إدارة المهرجان.”..)
وفي الختام تعنون الخبر التونسي الأهم . وهو خبر يدعو فيه المهرجان من خلال منظميه إلى الإنتباه إلى أنه كلما حدث في تلك المسرحية وقبلها وبعدها . يعتبر أمر تونسي عادي يظمنه الدستور (ولكن وفق الأعراف والمعايير المتفق عليها والمعمول بها)
كتب لزهر دحان

ما حقيقة انفصال علاء الشابي عن خطيبته رملة؟

ما حقيقة انفصال علاء الشابي عن خطيبته رملة؟.   أعلن الإعلامي علاء الشابي، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، خبر انفصاله عن خطيبته رملة، التي أعلنت من جانبها الخبر على حسابها ‘انستغرام’. ودوّن الشابي، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، قبل إعلانه الانفصال، “عندي من التجربة ما يدفعني إلى اتخاذ القرارات الحاسمة و الصارمة دون شفقة ولا رحمة عندما يتجاوز …

أكمل القراءة »

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*