فرعون تكرم المهندسة المخترعة سيليا خشني صاحبة خمسة براءات إختراع

فرعون تكرم المهندسة المخترعة سيليا خشني صاحبة خمسة براءات إختراع.

المهندسة المخترعة سيليا خشني

المهندسة المخترعة سيليا خشني

 

كتب لزهر دخان
كــُرمت يوم أمس الأربعاء 19 ديسمبر كانون الأول 2018م . مديرة البحث و التطوير بمؤسسة إتصالات الجزائر . المهندسة سيليا خشني . الفائزة بالمرتبة الثالثة في برنامج نجوم العلوم. وقد أشرفت على تكريمها وزيرة البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة هدى إيمان فرعون.
ويأتي هذا التكريم تهنئة على التتويج الذي نالته “خشني ” الفائزة بالمرتبة الثالثة ضمن برنامج العلوم . على تفوقها في مشروعها “الجد مميز” الذي تمثل في “رصد و حجب التصوير عبر طائرات بدون طيار (درون) لحماية الحياة الشخصية للأفراد”.
المهندسة سيليا خشني هي مديرة وحدة البحث والتطوير بإتصالات الجزائر . وهي من عملت مع عبد الرحيم بورويس أحد خريجي برنامج نجوم العلوم . وهما من نجحا “نجحا سويا في الحصول على أربع (4) براءات إختراع متميزة وخامسة في مكتب براءات الإختراعات الأمريكي (USPTO)”. حسب وكالة الأنباء الرسمية الجزائرية. بدورها كتبت إتصالات الجزائر بالمناسبة لتعرب عن “إعتزازها وفخرها” بسيليا خشني . التي تمكنت من تشريف الوطن .
وشارك في حفلة التكريم الرئيس المدير العام لإتصالات الجزائر ،عادل خمان .إلى جانب إطارات أخرى من نفس القطاع.

“Haya! Switch” أخر عروض أوريدو الترويجية الخاصة بنهاية السنة

“Haya! Switch” أخر عروض أوريدو الترويجية الخاصة بنهاية السنة.   أطلقت أوريدو  عرضا ترويجيا متميزا على عرضها ما بعد الدفع “Haya! Switch” بمناسبة حلول السنة الجديدة، يمنح للزبائن فرصة الاستفادة من الأنترنت غير محدود مدى الحياة. وحسب بيان صادر عن الشركة، فإن العرض صالح من 18 ديسمبر 2018 إلى غاية 16 جانفي 2019، ويسمح للزبائن للاستفادة من انترنت غير محدود …

أكمل القراءة »

صدمة بالنسبة للجزائر..هده هي مرتبة أنترنت الهاتف بالجزائر في العالم

صدمة بالنسبة للجزائر..هده هي مرتبة أنترنت الهاتف بالجزائر في العالم.   نشر موقع Speedtest العالمي المتخصص بقياس سرعة الإنترنت حول العالم بياناته لشهر نوفمبر 2018، وأظهرت النتائج أن انترنت الموبايل في الجزائر تعد ضمن الأبطأ في العالم حيث لم تتجاوز 5.44 ميغابيت.واحتلت آيسلندا الريادة في سرعة أنترنت الموبايل حيث وصلت سرعة التحميل إلى 72.54 ميغابت في الثانية الواحدة. بينما سجلت …

أكمل القراءة »

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*