2019 سنة لترقية الصادرات تدشين معرض الإنتاج الجزائري ال27

2019 سنة لترقية الصادرات تدشين معرض الإنتاج الجزائري ال27.

2019 سنة لترقية الصادرات تدشين معرض الإنتاج الجزائري ال27

2019 سنة لترقية الصادرات تدشين معرض الإنتاج الجزائري ال27

كتب لزهر دخان
 أشرف الوزير الأول أحمد أويحيى .على تدشين الطبعة ال27 لمعرض الإنتاج الجزائري. وكان الوزير الأول مرفوقاً بعدد من الوزراء الذين رافقوه إلى موقع المعرض بقصر المعارض (الصنوبر البحري)
هذا المعرض لذي تنظمه الجزائر في نسخته ال27 تحت شعار (إنجاح التصدير من أجل نمو إقتصادي مستديم) سيدوم من يوم 20 إلى يوم 26 ديسمبر. وتشهده الجزائر العاصمة بمشاركة أكثر من 430 مؤسسة جزائرية . وحسب المراقبون شملت المشاركات في هذا المعرض كافة قطاعات الإقتصاد الوطني و تمتد على مساحة إجمالية قدرها 26.076 م2 .
وتتواجد 16 وحدة و مؤسسة إنتاج تابعةللجيش الشعبي . بين الشركات العارضة ال430ويقدم الجيش عروضاً إنتاجية لقيادة القوات الجوية و البحرية و مديريات الصناعة العسكرية و العتاد . .وأبرز ما عرضه الجيش في المعرض منتوجه في الصناعات الميكانيكية الخفيفة و الثقيلة و الصناعات الإلكترونية و تجديد العتاد الجوي و البحري و كذا صناعات النسيج.
وبصفة أدق يمكننا القول أن سافكس. و هي الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير .هي من يُنظم التظاهرة الإقتصادية التي قالت عنها أنها حدث ” يترسخ في النشاط الإقتصادي الوطني . و أصبح وسيلة ناجعة لإبراز الامكانيات الحقيقية للشركات الجزائرية”. بالإعتماد على معرض الإنتاج الجزائري.
وأضافت الشركة المنظمة أن للمعرض دور في النجاح الإقتصادي الوطني بفضل “دعم السطات العمومية و إرادتها المتزايدة و إلتزامها بتشجيع المؤسسات الوطنية العمومية و الخاصة و جعلها مُحركاً للتنمية و النمو الإقتصادي”
وواصلت شركة سافكس شرحها لما ترى عليه معرضها من نجاح محقق . ونجاح ممكن تحقيقه وأشارة إلى أن ” الإرادة تتضح من خلال إصلاحات جديدة و إجراءات تأطير و مرافقة للمؤسسات الراغبة في تجسيد طموحاتها و الإنتقال إلى المرحلة الموالية المتمثلة في إقتحام أسواق خارجية”.
وقالت سافكس أن السيد الرئيس بوتفليقة أوصى بأن تكون السنة الجارية سنة مخصصة لترقية الصادرات الوطنية من المنتوجات المحلية . وأكدت أنه ( سيتم إعلان سنة 2019 م كسنة لترقية الصادرات يتم خلالها تجنيد جميع الفاعلين الإقتصاديين للتواجد في الأسواق الدولية)

سيارات نيسان صنع الجزائر قريبا في السوق

سيارات نيسان صنع الجزائر قريبا في السوق.      تحصلت مجموعة حسناوي على موافقة المجلس الوطني للاستثمار لإقامة مصنعها لتركيب السيارات من العلامة نيسان في الجزائر. ، أنه خلال اجتماع المجلس الوطني للاستثمار الذي انعقد مطلع الشهر الحالي، برئاسة الوزير الأول، أحمد أويحي، تحصلت مجموعة حسناوي أخيرا على موافقة المجلس النهائية لإقامة مصنعها لتركيب موديلات العلامة نيسان في الجزائر. ومن المؤكد أن تسويق النماذج الأولى سيكون …

أكمل القراءة »

شركة رونو الجزائر تواجه مشاكل

شركة رونو الجزائر تواجه مشاكل.   مصنع رونو الجزائر قد يواجه مشاكل كبيرة على خلفية توقيف الرئيس المدير العام لمجمع رونو الفرنسي في اليابان منذ أكثر من 25 يوما ، فالشركة تعيش حالة فراغ اداري بعد أن أعلنت الشركة تمسكها بمديرها رينو الفرنسية أنه يبقي كارلوس غصن رئيسا له بعدما أظهر تحقيق داخلي حول تصريح مدخوله بانه يتوافق مع القوانين …

أكمل القراءة »

تعرف السيارات الاقل مبيعا في الجزائر عام 2018

تعرف السيارات الاقل مبيعا في الجزائر عام 2018. كشفت احصاءات مصالح اصدار البطاقة الرمادية في 21 ولاية جزائرية تم جمعها في الفترة بين أكتوبر 2018 و بداية ديسمبر من نفس السنة ، عن مفاجئات مذهلة لعدد السيارات التي بيعها في الجزائر سواء من قبل مستوردين أو من قبل شركات تركيب السيارات أو من قبل الخواص في الاسواق، فقد كشفت احصاءات …

أكمل القراءة »

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*