حجز أسلحة وكيف معالج وإيقاف مهاجرين غير شرعيين

حجز أسلحة وكيف معالج وإيقاف مهاجرين غير شرعيين.

كتب لزهر دخان
أفادت وزارة الدفاع الجزائرية بتاريخ 21 ديسمبر كانون الأول 2018م . بخبر أكدت فيه أن الجيش الجزائري مشط في ولاية تندوف . وعثر على بندقية تكرارية ومسدس أوتوماتيكي ومخزن ذخيرة مملوء . ووجد هذا السلاح في مخبأ كان يستخدمه الإرهابيين .
وقد تناقلت وسائل الإعلام الجزائرية النبأ نقلاً عن مصدره .ومنها جريدة الوئام الإلكترونية ،ووكالة الأنباء الجزائرية الرسمية. وجاء في النسحة الأصلية من بيان الدفاع الجزائرية “في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي إثر عملية بحث وتفتيش، يوم 20 ديسمبر 2018، بتندوف/ن.ع.3، مخبأ أسلحة يحوي بندقية (01) تكرارية ومسدس أوتوماتيكي (01) ومخزن (01) ذخيرة مملوء”.
كما شهدت ولاية النعامة حجز 65 كيلوغرام من الكيف المعالج . بفضل عملية ناجحة لقات الدرك الوطني . وفي وهران قام حرس السواحل بظبط (35.4) كيلوغرام من المخدرات نوع كيف معالج أيضاً.
بينما قامت قوات حرس الحدود في ولايات تبسة وسوق أهراس بالتصدي لمهربي الوقود . الذين كان بحوزتهم (11117) لتر من الوقود .
وفي ولايات جيجل وقالمة وباتنة أوقف الدرك الوطني أربعة تجار مخدرات . وجد معهم 389 قرص مهلوس . وفي ورقلة وجد الجيش (1872) وحدة من الألعاب النارية في تجارة عير شرعية فحجزها .
أما الهجرة غير الشرعية فقد قالت الوزارة أن الجيش والدرك تعاونا . من أجل القضاء عليها في كل من تلمسان وعين صالح . وتقدر حصيلة الموقوفون الجدد ب26 مهاجراً بشكل غير شرعي ،و جنسياتهم مختلفة

إستسلام الإرهابي علي محلي المدعو أحمد

إستسلام الإرهابي علي محلي المدعو أحمد. كتب لزهر دخان إستفادت السلطات العسكرية الجزائرية بولاية تمنراست من إستسلام الإرهابي “علي محلي المكنى “أحمد” . وحسب السيرة الذاتية للتائب هو رجل كان قد حمل السلاح وإلتحق بالجماعات الإرهابية سنة 2016 م . وقالت المصادر العسكرية أن سلاح المُستسلم هو مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزني ذخيرة مملوءين”. أما عمليات توقيف من لهم …

أكمل القراءة »

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*