مالحة.. الطفلة التي مزقت قلوب الجزائريين ببراءتها

جمع 15 ألف أورو من التبرعات في ظرف ساعات

مالحة.. الطفلة التي مزقت قلوب الجزائريين ببراءتها

مالحة.. الطفلة التي مزقت قلوب الجزائريين ببراءتها

مالحة.. الطفلة التي مزقت قلوب الجزائريين ببراءتها

عاشت في الأيام الأخيرة مواقع التواصل الاجتماعي على وقع حملة تضامنية واسعة تهدف إلى مساعدة الطفلة “مالحة” صاحبة الـ12 ربيعا، القاطنة بمدينة تيزي وزو، والتالي مزقت قلوب المئات من الجزائريين بدموعها وبراءتها وحلمها الوحيد أن يتحصل والدها على سكن لائق وأن يكون لديها غرفة نوم تتقاسمها مع أختها الصغيرة مريم صاحبة العشر سنوات، كما تحلم مالحة بفراش دافئ ومريح.
وبمجرد تداول صرخة الطفلة على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى هب المئات من الجزائريين، خاصة المغتربين منهم، من أجل مساعدة مالحة، وذلك بعد ما أطلقت صفحة “بجاية سيتي” حملة تضامنية على النت لمساعدة عائلة الطفلة مالحة، حيث تمكن القائمون على هذه المبادرة من جمع مبلغ 15 ألف أورو في ظرف ساعات قليلة بمساهمة الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج، وهو المبلغ الذي ستتسلمه عائلة الطفلة مالحة عما قريب.
وحسب معلوماتنا فإن عائلة الطفلة مالحة تتكون من الأب الذي يشتغل ببلدية تيزي وزو وبراتب زهيد، وأمها التي لا تزال تبحث عن عمل لمساعدة زوجها، وثلاثة أبناء من بينهم بنتان، مالحة ومريم وأخوهما رمضان 8 سنوات. وتعيش عائلة مالحة في ظروف مزرية وبراتب لا يتجاوز المليون سنتيم في الشهر، قبل أن تحرك دموع مالحة مشاعر الجزائريين الذين هبوا لمساعدتها. وككل مرة فقد جاءت ردة فعل المسؤولين المحليين في الوقت بدل الضائع، حيث زار في هذا الصدد رئيس المجلس الشعبي الولائي لتيزي وزو وبعض المنتخبين عائلة الطفلة مالحة، وقد تلقت العائلة وعودا بمنحها سكنا اجتماعيا في أسرع وقت ممكن، كما وعد وفد المجلس الشعبي الولائي بتجهيز ذات المسكن بكل المستلزمات.
وقد أظهرت حالة مالحة الوضعية البائسة التي تعيش فيها العديد من العائلات المحرومة، فكم من مالحة تعاني في صمت بعيدا عن عدسات الكاميرا والفضاء الأزرق؟

النقيب برناوي : هذا ما طلبه المرحوم عياش أثناء تواجده داخل البئر الارتوازي

النقيب برناوي : هذا ما طلبه المرحوم عياش أثناء تواجده داخل البئر الارتوازي. مراسيم دفن المرحوم عياش محجوبي بمقبرة أم الشمل اضف تعليق مراسيم دفن المرحوم عياش محجوبي بمقبرة أم الشمل.    عملية تشييع جنازة أخونا عياش بمقبرة أم الشمل (بلدية الحوامد- المسيلة)… دعواتكم له بالرحمة والمغفرة والتثبيت عند السؤال. فيديو : لحظة وصول جثمان المرحوم عياش محجوبي إلى مقر …

أكمل القراءة »

مراسيم دفن المرحوم عياش محجوبي بمقبرة أم الشمل

مراسيم دفن المرحوم عياش محجوبي بمقبرة أم الشمل.    عملية تشييع جنازة أخونا عياش بمقبرة أم الشمل (بلدية الحوامد- المسيلة)… دعواتكم له بالرحمة والمغفرة والتثبيت عند السؤال. فيديو : لحظة وصول جثمان المرحوم عياش محجوبي إلى مقر سكناه بمنطقة أم الشمل اضف تعليق لحظة وصول جثمان المرحوم عياش محجوبي إلى مقر سكناه بمنطقة أم الشمل .   لحظة وصول جثمان …

أكمل القراءة »

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*