مقري مرشح حركة مجتمع السلم في رئاسيات الجزائر

مقري مرشح حركة مجتمع السلم في رئاسيات الجزائر .

مقري مرشح  حركة مجتمع السلم  في رئاسيات الجزائر

مقري مرشح حركة مجتمع السلم في رئاسيات الجزائر

 

رشحت حركة مجتمع السلم ، رشحت رئيسها عبد الرزاق مقري . ليكون ممثلها في الانتخابات  الرئاسية المقرر إجراؤها في يوم 18 أبريل المقبل . وحسب وكالة الأنباء الجزائرية أتخذ قرار ترشيح مقري بالإجماع في تصويت في مجلس الشورى الوطني التابع للحركة.
ومن بين كلام مقري تعليقا عن ما حدث من تزكية لشخصه قال: أن الحركة “جاهزة” للموعد الانتخابي المقبل وقد أعدت برنامجها  “منذ أسبوع”.
وعلى حد قول مقري سيتم جمع التوقيعات من 48 ولاية .وقال أن الحركة ستقوم بهذا إعتمادا على “وعائها الانتخابي الكبير والمتنوع والذي يشمل كل فئات المجتمع” –
وفيما يلي رد مقري عن سوؤال صحفي “حالة الغموض التي تعرفها الساحة السياسية حاليا وبروز مؤشرات لنهاية مرحلة والدخول في مرحلة سياسية واقتصادية واجتماعية جديدة، هي ما دفع بالحركة إلى ترشيح رئيسها دون ربط هذا القرار باعتبارات أخرى”.
وعن الخلاف الذي قد يكون إختيار مقري قد سببه داخل الحركة . قال مقري أن الخلاف لم يحدث . وأشار إلى أن أبو جرة سلطاني الرئيس الأسبق للحركة . كان ينوي الترشح لهذه الرئاسيات . والأن كونه عضو مجلس الشورة الوطني سيكون عليه الإلتزام بما صرح به . وهو ما أعاده مقري فيما يلي: “سلطاني عضو مجلس الشورى الوطني وقد أكد أنه سيلتزم بالقرار الذي يتخذه المجلس”.
وكما هو معلوم بلغ عدد المرشحين للرئاسيات حتى مساء هذا السبت 101 من المترشحين . وعندما سأل مقري عن هذا الكم الكبير من المترشحين قال أن “العدد غير مهم بقدر أهمية ديمقراطية العملية الانتخابية”، ثم أضاف “الصندوق سيعمل على تصفية المترشحين والشعب هو من يفصل في النهاية”.
وأخيراً فيما رد مقري عن سوؤال وجه له يدور حول دور الجيش الجزائري في انتخابات  رئاسيات 2019 م . وقال مقري “دور الجيش هو أن يكون حياديا ويضمن أمن وسلامة العملية الانتخابية”.

كتب لزهر دخان

101 شخص يترشح لمنصب رئيس الجزائر

101 شخص يترشح لمنصب رئيس الجزائر .   بلغ عدد الراغبين في الترشح لرئاسيات 18 أبريل القادم 101 مترشحاً. منهم 13 رئيس حزب سحبوا إستمارات إكتتاب التوقيعات الفردية. حسب بيان نشرته هذا السبت 26 يناير جانفي 2019م . وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية-الجزائرية- وكم أشار البيان يترشح إلى غاية الأن 101 مترشحاً . من بينهم 13 رئيس حزب و …

أكمل القراءة »

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*