101 شخص يترشح لمنصب رئيس الجزائر

101 شخص يترشح لمنصب رئيس الجزائر .

 

101 شخص يترشح لمنصب رئيس الجزائر

101 شخص يترشح لمنصب رئيس الجزائر

بلغ عدد الراغبين في الترشح لرئاسيات 18 أبريل القادم 101 مترشحاً. منهم 13 رئيس حزب سحبوا إستمارات إكتتاب التوقيعات الفردية. حسب بيان نشرته هذا السبت 26 يناير جانفي 2019م . وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية-الجزائرية-
وكم أشار البيان يترشح إلى غاية الأن 101 مترشحاً . من بينهم 13 رئيس حزب و (88) أحرار . وجاء في نفس البيان تأكيداً على أن المترشحين إاستفادوا من الحصص المخصصة لإستماراتالاكتتاب  التوقيعات تطبيقا للإجراءات القانونية المعمول بها” كما أضاف البيان أن العملية ككل تجري “في ظروف جيدة وتتواصل بالتوازي مع تلقي طلبات الترشح”.
ومن بين المترشحين الجدد للرئاسيات مترشحين قدماء ومنذكر منهم رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد ، رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس ، رئيس حزب عهد 54 علي فوزي رباعين. وهاءولائي سبق لهم وترشحوا في سباقات رئاسيات سابقة.
كما تأكدت مشاركة رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري. في سباق الرئاسيات القادمة .
أما مسؤولي الأحزاب الأبرز من بين المترشحين فهم: رئيس حزب التجمع الجزائري علي زغدود ، وعدول محفوظ عن حزب النصر الوطني ، وأحمد قوراية عن حزب جبهة العدالة والديمقراطية من أجل المواطنة ، وفتحي غراس عن الحركة الديمقراطية الاشتراكية ،وعمار بوعشة عن حركة الانفتاح ، ومحمد هادف عن الحركةالوطنية للأمل ، وسليم خالفة عن حزب الشباب الديمقراطي ، وبن قرينة عبد القادر عن حركة البناء الوطني ، و بلهادي عيسى عن جبهة الحكم الراشد.
و سيكون يوم 03 مارس المقبل في منتصف الليل. هو أخر أجل للترشح من أجل الفوز بمنصب رئيس دولة الجزائر التي يشغل منصب رئيسها حالياً الرئيس عبد العزيز بوتفليقة . الذي لم يوؤكد حتى الأن على عزمه خوذ السباق الرئاسي .رغم أن غالبية الأحزاب والشخصيات والمؤسسات الحيوية في الدولة . طالبته بترشيح نفسه مرة أخرى من أجل إنقاض الجزائر بخطة تبقي الوضع على ما هو عليه.
كتب لزهر دخان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*