السياحة في الجزائر ستكون بديلاً للمحروقات خلال السنوات القادمة

السياحة في الجزائر ستكون بديلاً للمحروقات خلال السنوات القادمة .

السياحة في الجزائر ستكون بديلاً للمحروقات

السياحة في الجزائر ستكون بديلاً للمحروقات

كتب لزهر دخان
ببسكرة  يوم الخميس 14 فبراير شباط 2019م . أكد السيد وزير السياحة و الصناعات التقليدية عبد القادر بن مسعود . ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية الجزائرية ” وأج” وقد قال الوزير أن السياحة في الجزائر “ستكون بديلا للمحروقات خلال السنوات القادمة”.
ووقف الوزير على أشغال ترميم فندق الزيبان بمدينة بسكرة . ليعاينه في إطار زيارة عمل و تفقد قام بها لبسكرة . وهناك وجه الدعوة للإستثمار( في هذا القطاع الذي تعتبره الدولة قطاعا استراتيجيا خلاقا للثروة و لمناصب العمل ليكون للخروج من التبعية للمحروقات.)
وحسب طلبات الوزير ورغباته وتصريحاته الجديدة بات قطاع السياحة في الجزائر على وشك الرقمنة . وهو الأمر الذي طالب الوزير به (مذكرا أن الوزارة شرعت منذ سنة 2018 في رقمنة القاعدة الرقمية للاستثمار و الوكالات السياحية و الفندقة بهدف الوصول إلى نسبة رقمنة بنسبة “100 بالمائة مطلع سنة 2020”.)
كما أفاد الوزير بأن أهم المشاريع الجديدة المبرمجة لخدمة السياحة المرقمنة هما (مشروعين لإنجاز مؤسستين جديدتين للتكوين في السياحة و الفندقة واحدة بشرق البلاد و الأخرى بجنوبها.)

إتفاق إقراض جمعية النساء الجزائريات مقاولات

إتفاق إقراض جمعية النساء الجزائريات مقاولات.   تسير الجزائريات 150.000 شركة من مجموع 1،3 مليون كتب لزهر دخان أكدت وكالة أنباء الجزائر الرسمية ” وأج” على أن الصندوق الوطني لضمان القروض للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة . و جمعية النساء الجزائريات المقاولات . وقعا بتاريخ يوم الخميس 14 فبراير شباط 2019م ( على معاهدة شراكة بغرض تسهيل حصول المؤسسات الصغيرة و …

أكمل القراءة »

نيسان” تكشف تفاصيل مصنعها في الجزائر

نيسان” تكشف تفاصيل مصنعها في الجزائر.   ستكشف شركة نيسان عن إطلاق مصنعها لتركيب سيارات العلامة في الجزائر الأربعاء المقبل، خلال ندوة صحفية ستنظمها بفندق السوفيتال في العاصمة.  وستدخل العلامة اليابانية المنصنعّة للسيارات ضمن قائمة الشركات التي أنشأتها مصانعا لها على مستوى الجزائر للمحافظة على حصتها وتواجدها في السوق الوطنية، فيما ستكون “نيسان” أول علامة يابانية تتجه لتركيب سياراتها في …

أكمل القراءة »

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*