حصيلة مكافحة الإرهاب في الجزائرالأسبوع الثالث من فبراير 2019

حصيلة مكافحة الإرهاب في الجزائرالأسبوع الثالث من فبراير 2019.

مكافحة الإرهاب في الجزائر

مكافحة الإرهاب في الجزائر

 

كتب لزهر دخان

تمكن الجيش الجزائري بتاريخ 19 فيفري 2019 م . من توقيف خمسة عناصر دعم للجماعات الإرهابية. . العملية شهدتها ولايات تيسمسيلت ووهران والمسيلة . وفي الموافق ل 18 فيفري 2019 م العملية كانت إكتشاف مخبأ . وجد الجيش فيه سلاح وذخيرة .
وفي بيان لوزارة الدفاع الوطني الجزائرية حول المهمة التي كانت ( بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة) أكدت الوزارة أن المخبأ وجد فيه أسلحة وذخيرة حصرتها الوزارة في بيانها فيما يلي(رشاشا (01) من نوع ديكتاريوف وبندقية (01) نصف آلية من نوع سيمونوف وبندقية (01) تكرارية وثماني (08) قذائف عيار 107 ميليمتر و(20) قنبلة FLG و(12) صمّاما، بالإضافة إلى (1776) طلقة من مختلف العيارات. ) و تمكن الدرك الوطني من توقيف ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية .
و بنفس التاريخ أيضا كشف الجيش ودمر خمسة مخابئ للإرهابيين في عملية تمشيط بمنطقة عين النسور بولاية عين الدفلى . وواصل الدرك بنفس التاريخ بالتعاون مع حرس الحدود بتبسة .من حجز ثلاث بنادق صيد و3400 خرطوشة من مختلف العيارات . أيضاً شهد فبراير تمكن جيش الجزائر بتاريخ 17 فيفري 2019م من تدمير قنبلة تقليدية الصنع بولاية تيزي وزو .
وتزامن هذا مع إيقاف عنصر دعم للجماعات الإرهابية بالمسيلة . وسبق هذا توقيف الجيش للإرهابي المبحوث عنه “ب. ياسين” . الذي يدعى “عبد الخالق” بتاريخ 16 فيفري 2019 م بالجزائر العاصمة . وكذلك أوقف الجيش في نفس اليوم عنصر دعم للجماعات الإرهابية بالمسيلة. كما نجح الجيش في عملية بحث وتفتيش قادها على مستوى ولاية برج باجي مختار . أين وعثر على مخبأ للسلاح فيه ( 37 قنبلة مضادة للأفراد عيار 34 ملم و (32) قذيفة مدفعية عيار 85 ملم. فيما كشفت و دمرت مفرزة أخرى بسكيكدة/ ن.ع.5 مخبأ يحتوي على أدوية، أجهزة إتصال و أغراض أخرى.( وحسب بيان للوزارة حدث هذا بتاريخ يوم 14 فيفري 2019م.
وشهدت ولاية وهران عملية توقيف عناصر دعم للجماعات الإرهابية وهم ثلاثة أوقفوا بتاريخ يوم 13 فيفري 2019م . في نفس البيان أكدت الوزارة على أن الجيش ظبط ( مسدسا آليا وبندقية صيد وكمية من الذخيرة ونظارة ميدان وأغراض أخرى بكركرة، ولاية سكيكدة/ن.ع.5. )
كما إستفاد الجيش الجزائري من إستسلام الإرهابي المسمى “بن بيلة عبد الله” الذي قد سلم نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست/الناحية العسكرية السادسة. المستسلم إلتحق بالجماعات الإرهابية سنة 2017 م . و كان يحمل مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف ومخزنين للذخيرة مملوءين. ونجح الجيش الجزائري بالقرب من الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست/الناحية العسكرية السادسة  في العثور على مخبأ للأسلحة والذخيرة بتاريخ يوم 11فيفري 2019 م و وجد فيه: • (01) رشاش ثقيل عيار 14.5 ميليمتر؛ • (01) رشاش ثقيل عيار 12.7 ميليمتر؛ • (01) بندقية تكرارية؛ • (20) قذيفة هاون عيار 82 ملم؛ • (338) طلقة عيار 14.5 ملم؛ • (170) طلقة عيار 12.7 ملم؛ • (03) سلاسل ذخيرة عيار 12.7 ملم.

المصدر : وزارة الدفاع الوطني الجزائرية

فيديو : تجمع ضخم في بجاية وشباب يهاجمون الشرطة في أقبو

فيديو : تجمع ضخم في بجاية وشباب يهاجمون الشرطة في أقبو. يتجمع مئات المواطنين الان في ساحة دار الثقافة ببجاية، تحضيرا للانطلاق في مسيرة تعبر الشوارع الرئيسية لبجاية، للتنديد بالعهدة الخامسة. ووفقًا لهذا الفيديو ، يتم تعبئة المشاركين من أجل انتقاد النظام وترديد الشعارات ضد العهدة الخامسة، والتأكيد على سلمية المسيرة. وفي أقبو أغلق شباب بعض الطرقات وأحرقوا العجلات المطاطية، …

أكمل القراءة »

وقفة احتجاجية ضد العهدة الخامسة بساحة أول ماي بالعاصمة

وقفة احتجاجية ضد العهدة الخامسة بساحة أول ماي بالعاصمة.   يتجمع حاليا العشرات من المحتجين بساحة أول ماي، في أول وقفة احتجاجية بالعاصمة ضد العهدة الخامسة. وطوقت قوات مكافحة الشغب المئات من المحتجين بالقرب من محطة الحافلات بساحة أول ماي، رافضة لهم السير في أي اتجاه. وكباقي الولايات التي شهدت مسيرات صباح اليوم، رفع المتظاهرون شعارات مناهضة لترشح الرئيس عبد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*