الرأي: شجارات سياسية. اين البرامج ؟

الرأي: شجارات سياسية. اين البرامج ؟

الوضع السياسي في الجزائر .

 الوضع السياسي في الجزائر

الوضع السياسي في الجزائر

بقلم جمال بن عيسي

المتتبع للوضع السياسي في الجزائر يلحظ توترا في التصريحات غير مسبوق سواءا من احزاب التحالف الرئاسي و الموالاة من منضمات وجمعيات بشكل عام من جهة ومن المعارضة الممثلة عن طريق الاحزاب السياسية في ضل شبه غياب تام لطرح البدائل والبرامج السياسية المتعلقة بالحملة الانتخابية لانتخابات الرئاسة افريل 2019 فاذا عرجنا الى حزب جبهة التحرير الوطني وتتبعنا تصريحاته قبل وبعد مسيرات الشعب الجزائري نقف عند غياب برنامج واضح مستقبلي بالارقام ومايمكن ان ينجز على جميع الاصعدة من الاقتصادية والاجتماعية و الثقافية .
لكن قيادة الحزب العتيد ركنت للتصريحات الثنائية وراحت تتهم اطرافا من المعارضة بالحلم و اتباع اوهام زائفة خاصة بعد المسيرات الشعبية حتى اعتبرت استفزازية.
الشيء نفسه في تصريحات تاج حزب الدكتور عمار غول الذي انتهج نهج سابقه في الافلان وراح يلعب على صراع ثنائيات بينه وبين المعارضة في تصريحات غابت عنها النظرة المستقبلية .
كذلك المركزية النقابية التي بدل الدفاع عن العمال وترفع مطالبهم و تذكر باوضاعهم المزرية آثرت الدخول في رفع لواء الاستمرارية دون حياء والتذكير بالمأساة والرجوع اليها في حال التغيير.
*والغريب في الامر ان المعارضة بدل ان تترفع عن الرد اصبحنا نشاهديوميا شجارات سياسية في المنابر الاعلامية فهاهو ممثل حمس ييصرح من حقنا ان نحلم ..صحيح من حقنا ان نحلم لكن وجب عليك ان تستجمع طاقاتك لاقناع الشعب ببرنامج طموح يلبي رغبات وطموحات الشباب .
ان الطبقة السياسية في بلادنا بشقيها موالاة ومعارضة اثبتت انها دون الوعي السياسي من الشعب الجزائري الذي عبر عن مايختلجه بطريقة اقل مايقال عنها انها درس في السياسة من رحم الشارع بشعارات واضحة ومطلب صعب على الكثير من السياسيين قوله.
انه صوت الحق الذي لايموت . 

قضية ورأي : الطريق الوطني رقم01 اللغز الكبير…!!؟؟

طفت هذه القضية الی السطح بعد تعالي الاصوات المشتكية لوضعية الطريق الكارثية ونزول بعض القنوات الفضائية لتقصي الحقائق وتنقل معاناة مستعمليه من مركبات وراجلين وسميت بطريق الموت لما ازهقت به من ارواح .. وظهور المطبات والحفر ومحاولة مؤسسة الاشغال العمومية للطرقات بالاسراع بالحلول الترقيعية لازالة العيوب والتشوهات بملئ الحفر بالزفت بالآلات في حالة هستيرية وكلام عن اموال انصهرت في وضح النهار …

أكمل القراءة »

قضية ورأي: ماذا بعد حدث بعد المباراة هنا وهناك ….

 هذه صورة لراموس لاعب ريال مدريدنشرهاعلى الانستغرام ودون عليها مقولة سنشتاق اليك يا صديقي يعني إنيستا لاعب برشولنة والاغلبية منا شاهد انهبعد انتهاء المقابلة الاخيرة ل الكلاسيكو كانت اجواء حميمية بين اللاعبين اطالوا الدردشة والضحك هذا في الملعب هذه كانت في مدينة برشلونة  لكن ماذا حدث هنا السؤال يبقى مطروح والاجابة عليه عند عامة الناس معروفة   الاجابة   لكن عندنا سب وشتم و صل الى التشاجر …

أكمل القراءة »

الرأي : الذين يتمنون الفوضى للسعودية أسألكم ماهو جنسكم وما هي ديانتكم!!؟

الذين يتمنون الفوضى للسعودية أسألكم ماهو جنسكم وما هي ديانتكم!!؟ البلد ليس بلدك وحكامها ليسوا حكامك فلماذا تدعوا على بلاد آمنة فيها حرم الله وبيته العتيق وفيها مسجد نبيّه عليه الصلاة والسلام يحجّ اليهما الناس من كل فجّ عميق، آمنين مطمئنين لايخافون .. ام تريد ان تتقطع السبل بالناس فلا يحج حاجّ ولا يعتمر معتمر لاجل حقد وضغينة دنيوية في …

أكمل القراءة »

الرأي…. هذا البلد رهين العلبة السوداء.. جريدة الوئام الجزائرية

تتنوع أساليب الموت هنا في هذا المستقنع في البحر و الجو والطريق السريع والمستشفى البطيئ ، بالبحمرون وجنون البقر وانفلوانزا الطيور والحوت الأزرق و مكمل رحمة ربي،بارهاب الطرقات وإرهاب الإدارات وإرهاب “من يقتل من؟”.. كلنا في الهم والغم سواء .. وكلنا للموت بعشوائية التسيير والتنفيذ فداء … لا شيء يستدعي التحليل وتكسار الراس ..لاننا في الأخير عبيد في محتشدات السلبية …

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*