6 مترشحين يودعون ملفاتهم لدى المجلس الدستوري في إنتظار بوتفليقة

6 مترشحين يودعون ملفاتهم لدى المجلس الدستوري في إنتظار بوتفليقة .

المجلس الدستوري

المجلس الدستوري

 

أودع لحد الساعة ستة مترشحين لرئاسيات 18 أبريل المقبل، ملفاتهم لدى المجلس الدستوري، الذي يشهد تعزيزات أمنية مكثفة.

وفي حدود الساعة العاشرة صباحًا من اليوم الأحد 3 مارس، تقدم اللواء المتقاعد علي غديري، رفقة مدير حملته الانتخابية، المحامي مقران ايت العربي، لمقر المجلس الدستوري، حيث قام بإيداع ملفه بعد جمعه 120 ألف توقيع.

وفي تصريح للصحافة قال غديري إنه نجح في جمع ضعف النصاب القانوني، للتوقيعات على مستوى 35 ولاية، مغازلا الشعب الجزائري للتصويت لصالحه في الرئاسيات بالقول إنه “شخص غير متحزب وأنه يطمح لتغيير الأوضاع التي تعيشها البلاد”.

ولم يفوت اللواء المتقاعد الفرصة للتعليق على المسيرات المليونية التي شهدتها البلاد:” الشعب الجزائري أعطى درسا للذين راهنوا على أنه مات” مضيفا” فجر جديد بدأ اليوم فمثلما هزم الشعب الاستعمار في ثورة نوفمبر قادر على بناء جمهورية جديدة بقطيعة وتغيير”.

ويوم السبت 2 مارس، أودع ثلاثة مترشحين أخرين ملفاتهم وهم بلعيد عبد العزيز عن جبهة المستقبل وعبد القادر بن قرينة عن حركة البناء وعدول محفوظ عن حزب النصر الوطني.

وكان أودع مترشحان يوم الخميس الماضي ملفاتهما لدى المجلس الدستوري، و يتعلق الأمر بـ علي زغدود، رئيس التجمع الجزائري و عبد الحكيم حمادي كمترشح حر.

وحسب مصادر من المجلس الدستوري، فإن عدد المترشحين الذين أكدوا ايداع ملف ترشحهم اليوم الأحد 3 مارس، عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم(في حال عدم ترشح بوتفليقة)، بلهادي عيسى، كمترشح حر، بالإضافة إلى علي فوزي رباعين عن عهد حزب 54.

كما يرتقب أن يودع كل من المترشح الحر بوفراش محمد ورئيس حزب جبهة الشباب الديمقراطي للمواطنة، أحمد قوراية ، وعمارة محسن وعمر بوعشة ورشيد خويدر وعماري عبد القادر كمترشحين أحرار ملفاتهم اليوم الأحد، وفق مايشير إليه جدول مواعيد إيداع ملفات الترشح.

بينما أودع رشيد نكاز استمارة الترشح دون تأكيد الموعد، وفق ما يشير له جدول إيداع ملفات الترشح المقدم للصحافيين من قبل المجلس الدستوري.

ولحد الساعة يغيب إسم الرئيس بوتفليقة عن قائمة الأشخاص الذين من المقرر أن يودعوا ملفات ترشحهم، وسط حديث عن إمكانية تولي مدير حملته الانتخابية، عبد الغاني زعلان المهمة، بعدما جرى تنصيبه خلفاً لعبد المالك سلال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*