وزير السكن يُشرف على تسليم سكنات عدل إلى المكتتبين العاصميين

وزير السكن يُشرف على تسليم سكنات عدل إلى المكتتبين العاصميين

 مكتتب بصيغة البيع بالإيجار "عدل"

مكتتب بصيغة البيع بالإيجار “عدل”

 

كتب لزهر دخان
شهدت ولاية الجزائر العاصمة حفل إطلاق عملية تسليم المفاتيح لـ 4.759 . مكتتب بصيغة البيع بالإيجار “عدل” موزعة على العديد من ولايات الوطن. وحسب وكالة أنباء الجزائر ، حضر الحفل وزير السكن و العمران و المدينة، كمال بلجود.
وورد في تقرير الوكالة أن ( الحصة الأولى الموزعة اليوم ) السبت 25 مايو أيار وصلت إلى (حوالي 200 عائلة من ضمن 2.466 وحدة سكنية بالعاصمة بصيغة البيع بالإيجار موجهة لمكتتبي “عدل1” تم توجيههم نحو المدينة الجديدة سيدي عبد الله بالعاصمة و المدينة الجديدة بوينان ) وأضاف نفس المصدر أن هذا الأسبوع سيشهد إكمال عملية تسليم ما تبقى من سكنات.
وقال وزير السكن و العمران و المدينة، كمال بلجود أن هذه الألية لهذا التسليم للسكنات ستكون شاملة لبعض ولايات الوطن و( ستمتد الى مكتتبي “عدل-2” بولايات سكيكدة (1.150 وحدة) و عنابة (718 وحدة) وادرار (320 وحدة) و الشلف (105 وحدة) و التي ستتم خلال 27 من رمضان الجاري.)
كما أضاف الوزير أن عملية تسليم السكنات ستمتد إلى غاية الأشهر القادمة وصولا إلى موعد الإنتهاء من ملف “عدل 1” على المستوى الوطني. وهو بتاريخ أيلول سبتمبر القادم.
وقد أكد وزير السكن و العمران و المدينة، كمال بلجود على أن ( 10.000 مكتتب في برنامج “عدل-2” بالعاصمة سيتمكنون ابتداءا من هذا الاسبوع من استخراج شهادات التخصيص النهائية لسكناتهم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوكالة “عدل”، موزعين عبر المواقع التالية: عين المالحة، أولاد فايت، عين البنيان، سيدي عبد الله، برج البحري، شعيبة و بوينان.)
سعيد روبة هو المدير العام لوكالة “عدل” وقد قال في تصريح حول الموضوع(أن كل مشاريع عدل-1 الموزعة حاليا تم إطلاقها في 2014 و 2015 و 2016، بما أن تحيين ملفات 2001 و 2002 تم في 2013، و مشيرا الى أن برنامج عدل1 تم استكماله تقريبا على كل التراب الوطني و لم يتبقى الا حوالي 17.000 وحدة بالجزائر العاصمة سيتم تسليمها تدريجيا الى غاية سبتمبر المقبل.)
السيد روبة أكد أيضا: إنه تم ما بين 2016 و 2019 توزيع حوالي 58.000 وحدة سكنية من برنامج “عدل 1″، منها اكثر من 30.000 في 2018 بالعاصمة وحدها، مشيرا الى انه سيتم على مستوى العاصمة انطلاق تسليم المفاتيح لأولى مكتتبي “عدل 2” ابتداءا من الدخول الاجتماعي المقبل.)

حصيلة مكافحة الإرهاب في الجزائر حسب أخر 11 بيانا للجيش

حصيلة مكافحة الإرهاب في الجزائر حسب أخر 11 بيانا للجيش كتب لزهر دخان ورد في بيان للجيش الجزائري نشرته وزارة الدفاع الوطني في موقعها عبر الإنترنت . أن الإرهابي المدعو ” د.ستار” وقع في يد مفرزة للجيش . تنشط في تمنراست الناحية العسرية السادسة . وبعد إلقاء القبض على المدعو عبد الستار .الذي إلتحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012م. . نشرالجيش …

أكمل القراءة »

“الثلاثاء 4 جوان أول أيام عيد الفطر..!”

“الثلاثاء 4 جوان أول أيام عيد الفطر..!” بوناطيرو:الرؤية ستكون ممكنة في البقاع المقدسة وفي الجزائر وكافة بقاع العالم.. أكّد الخبير في علم الفلك والفيزياء والجيوفيزياء الفلكية، لوط بوناطيرو، أن أول أيامعيد الفطر سيكون يوم الثلاثاء 4 جوان 2019. حيث ستكون رؤية الهلال ممكنة في أغلب بقاع العالم وسيكون عدد أيام الشهر الفضيل 29 يوماً فقط هذا العام. وقال بوناطيرو، إن الحسابات الفلكية تشير إلى أن اقتران الشمس بالقمر . سيكون يوم الإثنين 3 جوان الموافق لـ29 رمضان على الساعة العاشرة صباحا ودقيقتين بالتوقيت العالمي. ومساء نفس اليوم بعد غروب الشمس سيكون القمر ابتعد عن الشمس بما يقارب زاوية 5 درجات، وبالتالي رؤية أصغر هلال تكون ممكنة. وكلما …

أكمل القراءة »

الاعتداءات والاستفزازات،تجر مدير المصالح الفلاحية بولاية الجلفة الى طريق مسدود!!؟

نقابة السناباب طالبت برحيله جراء تصرفاته المشينة الاعتداءات والاستفزازات،تجر مدير المصالح الفلاحية بولاية الجلفة الى طريق مسدود!!؟ وزير الفلاحة مطلوب في ولاية الجلفة. لا يزال مدير المصالح الفلاحية بولاية الجلفة،طرق واساليب ليست ضمن اخلاقيات المهنة،والتعامل مع المواطنين والموظفين “حدث ولا حرج” ،حيث وفي بيان النقابة الوطنية لمستخدمي الادارة العمومية بالجلفة،تحوز “الوئام” على نسخة منها ونددت وبشدة حوادث الاعتداءات والتهديدات اللفظية …

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*