تحديد 182 شاطئ ممنوع للسباحة تحسبا لموسم الاصطياف 2019

تحديد 182 شاطئ ممنوع للسباحة تحسبا لموسم الاصطياف 2019

 

 لموسم الاصطياف 2019

لموسم الاصطياف 2019

أوضحت مصالح الحماية المدنية في بيان لها اليوم السبت أنه “بالنسبة لسنة 2019، فمن إجمالي 601 شاطئ على طول الشريط الساحلي الوطني، تم تحديد 182 شاطئ ممنوع للسباحة بسبب خطـورتها على سلامة المصطافين وإحصاء 419 شاطئ مسموح للسباحة التي سيتم حراستها.

وحرصا منها على سلامة المواطنين، وضعت مصالح الحماية المدنية –حسب ذات المصدر– “جهازا عمليا مخصصا لحراسة الشواطئ والاستجمام على مستوى الشواطئ المسموحة للسباحة وهذا على امتداد 4 أشهر (من الفاتح جوان إلى غاية 30 سبتمبر) وذلك من الساعة 9  صباحا إلى 19 مساءا”.

وفي هذا السياق، قامت  ذات المصالح خلال هذه سنة ب”تدعيم جهاز حراسة الشواطئ بأعوان إضافيين لحراسة الشواطئ مقارنة بسنة 2018، حيث كان تعداد أعوان حراسة الشواطئ يقدر بـ 18000 عون بتوظيف 24000 عون محترفين وموسميين، أي بزيادة تقدر بـ 6000 عون حراسة”.

وفي ذات السياق، أوضح البيان أن الجهاز العملي الذي تم وضعه خلال هذه السنة قد “تم تدعيمه بوسائل مادية هائلة ومعتبرة، خاصة فيما يتعلق بالزوارق المطاطية للتدخل السريع في عمليات الإنقاذ في البحر وكذا المعدات الجماعية والفردية”.

من جهة أخرى، ذكرت مصالح الحماية المدنية أن تحليل الإحصائيات خلال آخر 5 سنوات أظهر أن “الأسباب الرئيسية للغرق تتمثل دوما في السباحة في الشواطئ الممنوعة أو خلال خارج أوقات الحراسة في الشواطئ المحروسة، أي في غياب أعوان الحراسة”.

كما قام أعوان الحراسة خلال سنة 2018 بـ”76118 تدخل سمح بإنقاذ أكثر من 50548 شخص من الغرق، في حين تم تسجيل وفاة 88 شخصا منهم 50 توفوا غرفا في الشواطئ الممنوعة للسباحة”.

وسعيا منها للتقليل من هذه الحصيلة، اعتمدت المديرية العامة للحماية المدنية على”الوقاية من خلال التحسيس والتوعية، وذلك بتنظيم أسابيع تحسيسية من أخطار البحر والسباحة منذ 20 مايو الفارط على مستوى كل القطر الوطني وكذا بتنظيم أبواب مفتوحة، دروس في المساجد، قوافل الوقاية وكذا التحسيس طيلة موسم الاصطياف، مع المشاركة الفعالة للصحافة والإذاعات الجهوية ببثها لمختلف التوصيات الأمنية والومضات التحسيسية لمختلف الأخطار”.

وفي هذا الاطار، أكدت مصالح الحماية المدنية أنه ب”الرغم من كل الإمكانيات المادية والبشرية التي تم تسخيرها من أجل سلامة المصطافين، يبقى ترسيخ الثقافة الوقائية عند المواطن الوسيلة الوحيدة للحد أو التقليل من هاته الأخطار”.

و بهذا الخصوص، تدعو ذات المصالح كافة المواطنين الى “احترام مختلف التوصيات الأمنية والمتعلقة بالسباحة والمتمثلة اساسا في عدم تجاوز المساحة المخصصة للسباحة، حراسة الاطفال وعدم تركهم  بمفردهم، خاصة المزودين بالألعاب المائية، الى جانب ضرورة احترام الرايات الموضوعة التي تدل على حالة البحر”.

متى موعد عيد الفطر السعيد؟

متى موعد عيد الفطر السعيد؟. أكد خبراء علوم الفلك أن شهر رمضان 2019 سيكتمل ثلاثين يومًا لانعدام إمكانية رؤية هلال شوال. وقال الفلكيون: ”بدأت معظم دول العالم الإسلامي شهر رمضان يوم الاثنين 06 مايو 2019م، وعليه سيتم تحري الهلال يوم الاثنين 03 يونيو، حيث سيغيب القمر قبل غروب الشمس في دول مثل إندونيسيا و كازاخستان، وعليه ستكون رؤية الهلال مستحيلة …

أكمل القراءة »

انطلاق عملية بيع قسيمة السيارات 2019 اليوم

انطلاق عملية بيع قسيمة السيارات 2019 اليوم.     انطلق عملية بيع قسيمة السيارات، اليوم الأحد، على مستوى  قباضات الضرائب ومكاتب البريد وذلك إلى غاية الـ 31 من شهر جويلية المقبل. وكانت المديرية العامة للضرائب قد ذكرت أن تسعيرة القسيمة لهذه السنة لم يطرأ عليها أي تغيير بالمقارنة مع تلك المعتمدة في  2018. رئيس بلدية دلدول بالجلفة فوق عنق القضاء…! اضف تعليق رئيس بلدية دلدول بالجلفة …

أكمل القراءة »

رئيس بلدية دلدول بالجلفة فوق عنق القضاء…!

رئيس بلدية دلدول بالجلفة فوق عنق القضاء…! باشرت مصالح الدرك الوطني بولاية الجلفة بفتح تحقيق معمق حول الصفقات العمومية وقضايا اخرى المتعلقة بالتسير ببلدية دلدول الواقعة جنوب ولاية الجلفة .وهذا بناءا على تقاير وشكاوي المتبادلة قدمها 03اعضاء من المجلس البلدي منذ أكثر من شهرين. 60يوما دون جديد يذكر أو أي تحفظ يوفق رئيس البلدية المتورط في كل هاته التهم الموجهة …

أكمل القراءة »

حوادث مرور الطرق الحضرية خلال يومين قضت على ثلاثة وجرت140 الى مستشفيات

حوادث مرور الطرق الحضرية خلال يومين قضت على ثلاثة وجرت101 الى مستشفيات كتب لزهر دخان قضت حوادث المرور على 3 أشخاص . و وأصيب 140 أخرون . هذه الحصيلةهي حصيلة حوادث مرور جسمانية عددها 101 . وتم تسجلها على مستوى المناطق الحضرية . وكل هذه الحوادث حدثت خلال نهاية الأسبوع الفارط . في الفترة من 24 و25 مايو 2019م . …

أكمل القراءة »

سقوط ستة تجار مخدرات في قبضة مفرزة عسكرية بتلمسان

سقوط ستة تجار مخدرات في قبضة مفرزة عسكرية بتلمسان كتب لزهر دخان تم توقيف 6 تجار مخدرات وحجز كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر ب200 كلغ . وقد نقلت وكالة الأنباء الجزائرية هذا النبأ عن وزارة الدفاع الجزائرية .التي نشرته بتاريخ اليوم الإثنين 27 مايو أيار 2019م .. وحسب ما جاء في البيان كان النجاح قد تحقق بفضل جهود مفرزة …

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*