4.6 مليون دولار من أجل دعم سكان المخيمات الصحراويين

4.6 مليون دولار من أجل دعم سكان المخيمات الصحراويين.

سكان المخيمات الصحراويين

سكان المخيمات الصحراويين

 

خصصت المفوضية الأوروبية مبلغ 4.6 مليون دولار من أجل دعم سكان المخيمات الصحراويين
كتب لزهر دخان
من مالها الخاص خصصت المفوضية الأوروبية مبلغ 4.6 مليون دولار من أجل دعم سكان المخيمات الصحراويين . من مدينة تندوف الولاية الجزائرية المتاخمة للحدود مع المملكة المغربية . ويأتي هذا العمل الخيري الأوربي كجزء من برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة.
كما يأتي هذا الدعم الجديد ليُضاف إلى مساهمة بقيمة 6.8 مليون دولار قدمت سنة 2018م . لتصبح حصة صحراويي تندوف منه 11 مليون دولار.
رومان سيروا هو ممثل برنامج الأغذية العالمي في الجزائر وقد قال أن “معظم سكان المخيمات يعتمدون على المساعدات الدولية، ونحن ممتنون للمساهمة السخية من المفوضية الأوروبية التي تدعم عملنا في تندوف منذ الـ15 سنة الماضية”.
وفي تقارير سابقة كان برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة قد أكد على أن معظم الصحراويين في مخيمات الجزائر “يعانون من إنعدام الأمن الغذائي”. وتصل نسبة المحتاجين للغذاء إلى حوالي 77 في المئة منهم.
وتبقى أوربا وحدها تغطي الخمس من حاجيات الإنسان الصحراوي اللاجيء في الجزائر . حيث قدمت له في سنة 2018م خمس ما يحتاج إليه من الغذاء في إطار البرنامج الأممي المخصص لتغذيته . وهي بهذا تحتل المركز الأول في هذا المجال الإنساني .
وللإشارة يبقى النزاع الدائر بين المملكة المغربية وجبهة البولساريو هو سبب وجود ألاف من أبناء الصحراء الغربية في ولاية تندوف الجزائرية يعيشون لاجئين.

قالت العاصمة مورونفيا كلمتها ضد جورج ويا الرئيس الخائن

قالت العاصمة مورونفيا كلمتها ضد جورج ويا الرئيس الخائن. كتب لزهر دخان قالت مورونفيا العاصمة كلمتها . وتأففت جماهيرها ضد إختيارها الدمقراطي . بعدما إستنتجت أنها وضعت يدها في يد الرئيس الفاسد . إن جورج ويا بالنسبة لقلوب ليبيريا الواقعة في غرب إفريقيا . يُمثل رمزا مميزا من رموز البلاد التي طالما أسعدها حتى أمنت وطالبته بالمزيد . وهذه المرة …

أكمل القراءة »

فيديو :احتراق عاملات سوريات و اتراك في مصنع نسيج نتيجة شرارة كهربائية

فيديو :احتراق عاملات سوريات و اتراك في مصنع نسيج نتيجة شرارة كهربائية. احتراق عاملات سوريات و اتراك في مصنع نسيج نتيجة شرارة كهربائية بمنطقة شكربنر باسطنبول الاسيوية العدد يقراب 10 بين سوريين واتراك والرقم قابل للزيادة حركتا”لنحرر الجزائر” و”ثورة التبسم ” ينظمان تجمعا أمام سفارة الجزائر في باريس اضف تعليق حركتا”لنحرر الجزائر” و”ثورة التبسم ” ينظمان تجمعا أمام سفارة الجزائر في …

أكمل القراءة »

حركتا”لنحرر الجزائر” و”ثورة التبسم ” ينظمان تجمعا أمام سفارة الجزائر في باريس

حركتا”لنحرر الجزائر” و”ثورة التبسم ” ينظمان تجمعا أمام سفارة الجزائر في باريس   كتب لزهر دخان شهدت العاصمة الفرنسية باريس تجمع للجزائريين المقيمين فيها . مكان التجمع أن أمام السفارة الجزائرية بفرنسا. والتوقيت كان ظهيرة يوم الجمعة 24 مايو أيار 2019م . والأسباب ما بدت واضحة هي مساندة للحراك الشعبي في الجزائر . وعلى حد وصف وكالة أنباء الجزائر حملت الوقفة …

أكمل القراءة »

بركست تسبب في إستقالة 21 وزير بريطاني ثم تريزا ماي

بركست تسبب في إستقالة 21 وزير بريطاني ثم تريزا ماي   كتب لزهر دخان تنوي رئيسة وزراء بريطانيا إستقالتها من رئاسة حزبها . وبالتالي الإستقالة أيضا من منصبها الأكبر وهو منصب رئيسة الوزراء . تريزا ماي التي شغلت أيضا منصب وزيرة داخلية في حكومة براون المستقيل من منصب رئيس الوزراء . بعدما صوت شعب بريطانيا لصال إخراج البلاد من عضوية …

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*