محمد مرواني : “البيان الصحفي” و”أنشطة “الاتصال” توجيهات لخلايا الازمة

محمد مرواني
استاذ جامعي وكاتب صحفي يبدو ان تسيير خلايا الازمة الموجودة على مستوى مصالح الصحة خاصة على المستوى المحلي يحتاج لتفعيل ولخطاب اتصالي مرن وفعال ومؤثر يتم على اساسه التعامل مع ايقاع غير مؤطر لحركة مضامين ومنشورات وتعليقات ترد من مصادر وجهات مجهولة وللتعامل مع هذه الحالة يجب ان تعتمد خلايا الازمة الموجودة مع خصوصية التشكيل اساليب اتصال ترتكز على انشطة اعلامية واتصالية . اعتماد بيانات صحفية بمقدار تخاطب الاخبار المتوقعة الغير صحيحة لمصادر مجهولة تتناول “حالات مشتبه فيها ” أو حتى حالات للإصابة ” وهذا ضمن سلطة تقدير مهنية ترتكز على متابعة المكلفين بملف الاتصال في خلايا الازمة لاتجاه الرأي العام خاصة في منصات التواصل الاجتماعي وتعاطيه مع المضامين التي تطرح في منصات التواصل . التذكير عبر لغة بيان صحفي بالتدابير المنتهجة من قبل السلطات في مجال الوقاية الصحية للمواطنين والاجرءات المتبعة عبر المرافق العمومية والتدليل عليها بالصور والفيديوهات المعبرة تنشر بطريقة محترفة تستقطب الاتجاه المستخدم لمنصات التواصل الاجتماعي والمتابع لأخبار وسائل الإعلام المختلفة . التوجه نحو اعتماد اطباء متخصصون يتحدثون عبر تطبيق “المباشر ” للمواطنين والتركيز على محتوى طبي وتعبوي يحيد من جهة الاخرى تناول اطراف غير متخصصة لأخبار الاصابات والحالات المشتبه فيها ومن يقف وراء نشر اخبار مغلوطة تتصل الصحة العمومية . اعتماد شبكة علاقات فعالة مع الصحفيين والمراسلين لنشر ما يمكن وضعه خارج المحتويات الصحفية المعتادة في صفحاتهم لتحسيس المواطنين بالوضعية الحالية بكل موضوعية وتاطير المعلومة في هذا الظرف الحساس اعداد فيديوهات سمعية بصرية قصيرة من حيث الحيز الزمني للمادة تركز على نماذج نوعية لحس جماعي لمواطنين ومبادرات للتحسيس والتوعية تستقطب على اساسها خلايا الازمة على مستوى مصالح وزارة الصحة ومديراتها التنفيذية المواطنين لاتجاه المبادرة وعدم الانسياق وراء التشويش ورسائل الاشاعة والتهويل الإعلامي .

حوار مع الكاتبة شيماء خفيف  ابنة مدينة سكيكدة

اضف تعليق

حوار مع الكاتبة شيماء خفيف  ابنة مدينة سكيكدة ٥ لخضر . بن يوسف شيماء خفيف من مواليد 29 أفريل 1999_بالحروش ولاية سكيكدة.. طالبة سنة ثالثة دراسات أدبية بجامعة الولاية حدثينا عن بداياتك وما هي المؤثرات في تكوين تجربتك الابداعية ؟ في الحقيقة. بداياتي الأولى كانت مع محاولات بسيطة كنت أكتبها في مرحلة التعليم المتوسط واستمرت حتى مرحلة التعليم الثانوي. ثم …أكمل القراءة »

المسيلة:جمعية رؤيا للمسرح والسينما تدخل البهجة في قلوب الأطفالابتدائية سعيد سعدي بأولاد عمرة سيدي هجرس

اضف تعليق

ابتدائية سعيد سعدي بأولاد عمرة سيدي هجرس جمعية رؤيا للمسرح والسينما تدخل البهجة في قلوب الأطفالابتدائية سعيد سعدي بأولاد عمرة سيدي هجرس لخضر . بن يوسف نظمت جمعية رؤيا للمسرح والسينما بعين الحجل في ولاية المسيلة بطلب من مديرة المدرسة الابتدائية سعيد سعدي بمنطقة أولاد عمرة بلدية سيدي هجرس عرضاً مسرحياً خاصًا لتلاميذ المدرسة يحمل رسائل عديدة للتلاميذ ، والأولياء …أكمل القراءة »

ابنة عين الحجل عبير عبدلاوي تتوج بالميدالية الذهبية في مجال الحلويات العصرية بالمسيلة

اضف تعليق

الأولى ضمن مجالها الحلويات العصرية والتقليدية ابنة عين الحجل  عبير عبد اللاوي تتوّج بالميدالية الذهبية لخضر . بن يوسف عبير عبد اللاوي واحدة من السيدات اللواتي أثبتن جدارتهن في الفنون التقليدية خاصة الحلويات العصرية والتقليدية والتحليات التي أحبتها بشدة ما جعلها من السيدات المبدعات في هذا المجال فكانت أناملها تخلط المكونات لتصنع حلويات مكونها السحري والسري الحب الساكن داخلها لهذا …أكمل القراءة »

الجلفة : مسعد تصارع من الأجل البقاء والحفاظ على تاريخها

اضف تعليق

مسعد تصارع من الأجل البقاء والحفاظ على تاريخها   حاجي نبيلة مسعد المدينة العريقة شهدها سكان الولاية منذ الأزل بتاريخها العريق منذ العصور الأولى فهي تعتبر بوابه الزمن نظرا لما تحمله بين معالمها الأثرية وقبورها التي تعود للعصور الأولى إلا أن كل هاته المميزات لم تأخذ بعين الاعتبار وظلت منسيه حتى بعد ما أصبحت ولاية منتدبه حيث يقدر عدد سكانها …

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*