توعية أم ترويع فيروس كورونا في استوديو الصحافة

حميد لخضر
الكثير من وسائل الاعلام تضخ كميات هائلة من المعلومات المتتالية حول مرض كورونا مما يسبب هلع و ضرر نفسي هائل بالمشاهد الرجل يتاذي و المراة تتاذي الكبير يتاذي و الطفل يتاذي والمشكلة لا احد يهتم او يعطي اهمية لهاذا الجانب الحساس أي نعم أن عدد المصابين بمرض كورونا فاق 300 الف اصابة الا ان عدد الاشخاص المتضررين نفسيا من هاذا المرض يعد بالملايير …التوعية جيدة لكن باساليب ينبغي ان تكون مدروسة والاهتمام باولوية الفيروس الذي يهدد حياتنا لا يعني اهمال الاثار السلبية المترتبة عليه . لذلك وجب عدم إهمال الجانب النفسي للمتلقي وعد ترويعه ،وكما يقول المثل اذا زاد الشيء عن حده إنقلب الى ضده …..

المكتب الولائي للإتحاد الوطني للصحفيين و الإعلاميين لولاية سعيدة يبدأ حملته التحسيسة ضد وباء الكورونا

اضف تعليق

تامي يوسف نظم المكتب الولائي للإتحاد الوطني للصحفيين و الإعلاميين الجزائريين و إذاعة سعيدة بالتنسيق مع خلية الإعلام و الاتصال لولاية سعيدة  و مديرية الأمن ولاية سعيدة حملة تحسيس و توعية حول مخاطر إنتشار فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد وتوعيهم مدي سرعان انتشار هذا الوباء الذي مس اغلب الدول العالم ومن بينها الجزائر  .الحملة مست سائقي الحافلات و المسافرين بالمحطة البرية …أكمل القراءة »

الباحث الدكتور خلوف مفتاح يصدر كتابا جديدا حول ” أعمال السيد حافظ المسرحية من الفهم والتفسير إلى صناعة الوعي “

اضف تعليق

يعتبر مرجعا للمبدعين والباحثين في الفن الرابع لخضر . بن يوسف صدر مؤخرا للباحث الدكتور مفتاح خلوف كتاب موسوم بـ ” أعمال السيد حافظ المسرحية من الفهم والتفسير إلى صناعة الوعي ” ويعتبر هذا الكتاب الذي أصدرته دار كتابا المحاضرات دار المجدد بسطيف ، مرجعا للباحثين في الفن الرابع والمبدعين وطلبة الفنون الدرامية لإثراء معارفهم ومساعدتهم على إنجاز مذكرات تخرجهم …أكمل القراءة »

الحكم على رابح ظريف 6أشهر سجنا نافذ

اضف تعليق

تم الحكم صبيحة اليوم ب6 أشهر سجنا نافذ ضد مدير الثقافة لولاية المسيلة سابقا رابح ظريف الذي كان  متابعًا بجنحتي عرض لأنظار الجمهور منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية والمساس بسلامة وحدة الوطن، الفعل المنصوص والمعاقب عليه بنص المادة 96 و79 من قانون العقوبلت والمادتين 52 و66 من قانون المجاهد والشهيد.للإشارة ظريف متابع بعد منشور كتبه عبر حسابه على موقع …أكمل القراءة »

محمد مرواني : “البيان الصحفي” و”أنشطة “الاتصال” توجيهات لخلايا الازمة

اضف تعليق

محمد مرواني استاذ جامعي وكاتب صحفي يبدو ان تسيير خلايا الازمة الموجودة على مستوى مصالح الصحة خاصة على المستوى المحلي يحتاج لتفعيل ولخطاب اتصالي مرن وفعال ومؤثر يتم على اساسه التعامل مع ايقاع غير مؤطر لحركة مضامين ومنشورات وتعليقات ترد من مصادر وجهات مجهولة وللتعامل مع هذه الحالة يجب ان تعتمد خلايا الازمة الموجودة مع خصوصية التشكيل اساليب اتصال ترتكز ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*