كورونا سيناريو الموت… لغدٍ مجهول

بن علية ليلى
يشهد العالم احداثا باتت مؤلوفة لدى الكثير من الناس ” الوباء القاتل” كل مئة سنة يترصد بالعالم خطر من الفيروسات من الطاعون ، الإبولا،الى النسخة المطورة كورونا هو فايروس صنفه الأطباء و الباحيثين على انه انفلونزا قاتل ينتقل عبر الأسطح من خلال الاختلاط و التجمعات في الاماكن العامة يخترق هذا الفايروس الجيوب المفرزة للمواد المطهرة للأكسجين على مستوى الرئتين لينتج عنه صعوبة في التنفس و يتسبب في السكتات القلبية ، توقف بعض الاعضاء، و في الاخير الى الموت في الحالات المتقدمة.
تبدء القصة من اوهان الصينية بؤرة الاقتصاد العالمي من ثما مستهدفةً أكبر عواصم العالم حيث عرف الانتشار الواسع لكورونا انخفاض الاقتصاد العالمي مع توقف التعاملات الاقتصادية المتنوعة و إغلاق الحدود بين الدول خوفا من تزايد ارتفاع نسبة الاصبات التي تصنع أزمة حقيقية ، وبالفعل الكثير من الدول أعلنت حالة طوارئ منها الصين أولا ثم ايطاليا تكملة بالعواصم الأخرى في ماليزيا نزل الجيش الماليزي بالشوارع لاغلاق جميع الطرقات و تشتيت التجمعات الدينية الضخمة التي من شأنها تسريع انتشار كورونا . اما عن ايطاليا فرضت هي الأخرى الحجر الصحي على جميع السكان و اتخذت إجرائات قانونية عقوبية عن مخالفة هذا القرار و رغم إغلاقها لمداخل و مخارج الدولة الى انها أعلنت منذ أيام عن استسلامها للفيروس و فقد السيطرة عليه بعد تزايد عدد الوفيات و المصابين بالآلاف. و من فرنسا تشهد يوميا المدن الفرنسية خاصة باريس تزايد أعداد المصابين لكورونا المأكدة حالتهم ليتنبأ الفيروس بدخول أوربا أزمة حقيقية لم تشهدها منذ عقد من الزمن .
عربيا أعلنت السعودية عن تعليق جميع الرحالات المتعلقة بمناسك العمرة و إغلاق الحرم المكي تفاديا للاختلاط مع اتخاذ جملة من التدابير لاتخاذ الاحتياطات اللازمة. كما أن قطر صنفت في المرتبة الأولى في تزايد عدد المصابين لكورونا على الصعيد العربي ، من قطر الى الجزائر اتخذت الجزائر العديد من الاجرائات الصارمة و جملة من القرارات أهمها إغلاق المدارس ، الجامعات، منع الاعراس إغلاق المقاهي و المطاعم لأجل غير مسمى ، تفشى كورونا في منطقة البليدة حيث أقرت السلطات عزل المدينة و إغلاق جميع مداخلها و مخارجها بعدما سجلت الحالات الإصابة المأكدة من البليدة . في إطار لاتخاذ إجراءات الوقاية من الفايروس أقرت جميع الدول فرض الحجر الصحي على الشعوب مع التكفل بتطهير الاماكن العامة و الشوارع للحد من انتشار الفايروس .
موجة من الهلع و الفزع تسكن العالم و تناقضات بين تيارات متصارعة سياسيا و اقصياديا ،تظهر الصين لتقر ان الفايروس مصنوع بأيدي أمريكية لترد الولايات المتحدة الأمريكية بان كورونا فايروس انقلب عن صانعه من المخابر الصينية تبقى التساؤلات مطروحة في ظل ظروف غامضة لماذا يتعرض العالم كل مئة سنة لوباء قاتل؟ لماذا تَرصد الفايروس بالعاصمة الاقتصادية لكوكب الصين؟ بين كل هذا و ذاك تحضر العديد من الشكوك حول حقيقة الفيروس مع قضايا عالمية كانت محط أنظار كبار وسائل الاعلام الغربية و العربية منها صفقة القرن و الحرب الإيرانية على أمريكا و القضية الفلسطينية التي أصبحت الآن مجرد ملف في الأرشيفات.
يبقى مصير العالم مجهول مع اجتياح كورونا له في انتظار التوصل للقاح الذي يكشف فيما بعد الايادي المتورطة في صناعة سيناريو الموت
الإشراف والتحرير : رمضاني نورالدين رضا


الجيش الإسباني يعثر على مسنين ماتوا بكورونا دون أن يتفقدهم أحدا !

اضف تعليق

بنكوس حسام بعدما بدأت حملة تقديم الدعم في دور رعاية المسنين بإسبانيا من طرف رجال الجيش، إكتشفت جثثا تعود لمسنين متوفين يقطنون بهاته المراكز، حيث بقيت هذه الجثث في غرف أصحابها إلى جانب مقيمين فيها. كما أعلنت في هذا الشأن وزيرة الدفاع الإسبانية مارغاريتا روبليس عن وجود تلك الجثث بعدة مراكز خلال مقابلة أجرتها معها قناة تلفزيونية خاصة ” تيلي …أكمل القراءة »

وفاة الأمير السعودي عبد العزيز بن عبد الله آل سعود

اضف تعليق

وفاة الأمير السعودي عبد العزيز بن عبد الله آل سعود حمزة .بن أصدر الديوان الملكي اليوم بيانا نعى فيه الأمير قائلا “انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود. وسيصلى عليه ـ إن شاء الله ـ يوم غد الأربعاء الموافق 16 / 7 / 1441هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن …أكمل القراءة »

تفجير انتحاري أمام سفارة أمريكا في تونس

اضف تعليق

تفجير انتحاري أمام سفارة أمريكا في تونس في حصيلة أولية اصابة 5 رجال أمن بعد قيام إرهابي يمتطي دراجة نارية، بتفجير نفسه بحزام ناسف مستهدفا دورية أمنية في الطريق المحاذي للسفارة الأمريكيةأكمل القراءة »

تونس : ﻭﺍﻟﻲ ﺑﺎﺟﺔ ﻟﻌﺎﺋﻼﺕ ﺍﻟﻀﺤﺎﻳﺎ: “ﻣﻌﺬﺭﺓ.. ﺭﺑﻤﺎ ﻧﺤﻦ نقصر

اضف تعليق

تونس : ﻭﺍﻟﻲ ﺑﺎﺟﺔ ﻟﻌﺎﺋﻼﺕ ﺍﻟﻀﺤﺎﻳﺎ: “ﻣﻌﺬﺭﺓ.. ﺭﺑﻤﺎ ﻧﺤﻦ نقصر   يحي خضرواي ﻗﺎﻝ ﺳﻠﻴﻢ ﺍﻟﺘﻴﺴﺎﻭﻱ ﻭﺍﻟﻲ ﺑﺎﺟﺔ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻓﻲ ﺗﺼﺮﻳﺢ ، ﺻﺤﻔﻲ ﺇﻥ ﺳﺒﺐ ﺍﺳﺘﻘﺎﻟﺘﻪ ﻫﻮ ﺍﻟﺤﺎﺩﺙ ﺍﻷﻟﻴﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﻋﺮﻓﺘﻪ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﻋﻴﻦ ﺍﻟﺴﻨﻮﺳﻲ ﻣﻦ ﻋﻤﺪﻭﻥ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻮﻻﻳﺔ ﺑﺎﺟﺔ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺭﺍﺡ ﺿﺤﻴﺘﻪ27 ﺷﺎﺑﺎ ﻭﺷﺎﺑﺔ ﻭ16ﺟﺮﻳﺤﺎ . ﻭﺃﻭﺿﺢ ﺃﻥ ﺍﺳﺘﻘﺎﻟﺘﻪ ﻫﻲ ﺗﻌﺒﻴﺮﺍ ﻣﻨﻪ ﻋﻠﻰ ﺗﻀﺎﻣﻨﻪ ﻣﻊ ﺃﻫﺎﻟﻲ ﺍﻟﻀﺤﺎﻳﺎ، ﻻﻥ ﻣﻌﺎﻟﺠﺔ ﺍﻟﺠﺮﺡ …

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*