كورونا يفرض الحجر المنزلي لميار و 300 مليون هندي، و السلطات تحاول السيطرة على الوضع !

كورونا يفرض الحجر المنزلي لميار و 300 مليون هندي، و السلطات تحاول السيطرة على الوضع !

بنكوس حسام
بعدما كانت تعجّ شوارعها بالملايين، دخلت الهند كلها تحت الحجر الصحي إبتداء من فجر اليوم الأربعاء، ما ترك الشوارع شبه خالية، الأمر الذي ترك الذعر في نفوس المواطنين الذين يعتمدون على العمل اليومي في تحصيل قوتهم. من جهته أعلن رئيس الوزراء الهندي أن الحكومة إتخذت كل التدابير اللّازمة لمنع إنتشار فيروس كورونا وسط المواطنين، حيث أكد أن 1.3 مليار نسمة سيخضعون للحجر المنزلي الإلزامي لمدة تدوم 21 يوما قصد الحد من توسع الفيروس . كما أضاف ” ناريندرا مودي ” أن كل التدابير الوقائية تصب في صالح المواطن، حيث صرّح قائلا: ” إعتبارا من منتصف ليل اليوم، ستدخل البلاد في حالة عزل لإنقاذ الهند، لإنقاذ كل مواطن، من أجلكم ومن أجل عائلاتكم “، مشيرا في الوقت نفسه أنه إذا لم يتم إحترام القرارات الحكومية التي تسعى للتحكم في الوضع و القضاء على كوفيد-19 داخل البلاد، فإن الأمور ستأخذ منحى خطير، موضحا ” إذا لم يتم إحترام الـ21 يوما فسيعود بلدكم و عائلاتكم 21 عاما إلى الوراء”. و في مواصلة خطابه المتلفز، دعا رئيس الوزراء مواطنيه إلى عدم الإختلاط و البقاء في المنازل، حيث قال: ” ليس هناك أي وسيلة أخرى لتجنب فيروس كورونا المستجد “، ثم أضاف ” تذكّروا أن خطوة واحدة خارج منازلكم يمكن أن تجلب فيروس كورونا المستجد الخطير إلى بيوتكم “. وفي ذات السياق، يتوقع الباحثون أن أكثر من مليون نسمة قد يصابون بفيروس كورونا المستجد في الهند و ذلك خلال الشهرين المقبلين، الأمر الذي جعل السلطات بالبلد تعجّل بقطع كل وسائل التنقل في المدن الكبيرة، و أيضا جميع وسائل المواصلات بين الولايات، في حين سيتم قطع جميع الخطوط الجوية أيضا في هذه الأثناء . يُذكر أن مسؤولا بوزارة الصحة الهندية أشار أن المخاوف الحقيقية تتعلق بالمدن الصغيرة و القرى لأن البنية التحتية الصحية فيها ضعيفة جدا، خاصة مع قلة الوعي فيها، وهذا الأمر من شأنه أن يجعلها بؤرا لتفشي الوباء في حال ظهور حالات فيها.
الأشراف والتحرير : رمضاني نورالدين رضا

إسبانيا تسجل أرقاما قياسية وتتجاوز الصين في عدد الوفايات

اضف تعليق

في أرقام 24 ساعة الاخير سجلت اسبانيا أكبر عدد وفايات منذ بداية تفشي فيروس كورونا وتخطت بؤرة الفيروس الصين في العدد الاجمالي للوفايات حيث سجلت 7937 حالة إصابة جديدة ليرتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى 47610 حالة مؤكدةاضافة الى 738 حالة وفاة جديدة ليرتفع عدد حالات الوفاة في المجمل إلى 3434 حالة وفاة.في حين اكدت احصائيات انه تم تسجيل1573 حالة …أكمل القراءة »

كورونا سيناريو الموت… لغدٍ مجهول

اضف تعليق

بن علية ليلى يشهد العالم احداثا باتت مؤلوفة لدى الكثير من الناس ” الوباء القاتل” كل مئة سنة يترصد بالعالم خطر من الفيروسات من الطاعون ، الإبولا،الى النسخة المطورة كورونا هو فايروس صنفه الأطباء و الباحيثين على انه انفلونزا قاتل ينتقل عبر الأسطح من خلال الاختلاط و التجمعات في الاماكن العامة يخترق هذا الفايروس الجيوب المفرزة للمواد المطهرة للأكسجين على …أكمل القراءة »

الجيش الإسباني يعثر على مسنين ماتوا بكورونا دون أن يتفقدهم أحدا !

اضف تعليق

بنكوس حسام بعدما بدأت حملة تقديم الدعم في دور رعاية المسنين بإسبانيا من طرف رجال الجيش، إكتشفت جثثا تعود لمسنين متوفين يقطنون بهاته المراكز، حيث بقيت هذه الجثث في غرف أصحابها إلى جانب مقيمين فيها. كما أعلنت في هذا الشأن وزيرة الدفاع الإسبانية مارغاريتا روبليس عن وجود تلك الجثث بعدة مراكز خلال مقابلة أجرتها معها قناة تلفزيونية خاصة ” تيلي …أكمل القراءة »

وفاة الأمير السعودي عبد العزيز بن عبد الله آل سعود

اضف تعليق

وفاة الأمير السعودي عبد العزيز بن عبد الله آل سعود حمزة .بن أصدر الديوان الملكي اليوم بيانا نعى فيه الأمير قائلا “انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود. وسيصلى عليه ـ إن شاء الله ـ يوم غد الأربعاء الموافق 16 / 7 / 1441هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن …

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*