قادة دول، و منظمات عالمية في قمة العشرين ” الإستثنائية ” في السعودية، لوضع خطة عمل ضد الوباء

بنكوس حسام
في ظروف إستثنائية من حيث الزمان و الطريقة، تنطلق اليوم الخميس قمة العشرين التي سيلتقي فيها قادة أقوى عشرين دولة إقتصاديا، إضافة إلى بعض الدول الأخرى و عدة منظمات في مقدمتها منظمة الصحة العالمية، لمناقشة سبل التصدي لجائحة كورونا العالمية. إجتماع القمة الذي سيرأسه الملك سلمان اليوم، سيتطرق إلى الأنظمة الصحية و الإقتصاد العالمي، بعدما شدد الملك مساء أمس الأربعاء، على أن العالم يعيش وقتا حرجا في مواجهته لفيروس كورونا الذي يؤثر على الإنسان و الأنظمة الصحية و الإقتصاد العالمي، كما أعرب الملك السعودي عن أمله أن الإجتماع سيخرج بمبادرات تحقق آمال شعوب العالم، و تعزز دور حكومات الدول الأعضاء، و توحد جهودهم لمواجهة الوباء. وفي ذات السياق، عبر الملك سلمان عن تفاؤله من خلال تطلعات المجموعة التي أخذت على عاتقها معالجة أزمات عالمية سابقة، بالتعاون مع المنظمات الدولية. نشير إلى الإجتماع الإفتراضي الذي حضره وزراء المالية لدول مجموعة العشرين مع محافظي بنوكها المركزية، الإجتماع الذي سبق إنعقاد القمة خلُص إلى تسطير ” خطة عمل ” للحد من إنتشار فيروس كورونا الذي يتخوف الخبراء من ركود عالمي بسببه. و سيشارك أعضاء من مجموعة العشرين قادة الدول المدعوة والتي تضم الأردن و إسبانيا و سويسرا الإتحادية، كما سيشارك من المنظمات الدولية منظمة الصحة العالمية، و صندوق النقد الدولي، ومجموعة البنك الدولي، و الأمم المتحدة، و منظمة الأغذية و الزراعة، و مجلس الإستقرار المالي، و منظمة العمل الدولية، ومنظمة التعاون الإقتصادي والتنمية ، و منظمة التجارة العالمية.
كما ستمثل المنظمات الإقليمية جمهورية الفيتنام الإشتراكية بصفتها رئيسا لرابطة دول جنوب شرق آسيا، و جمهورية جنوب إفريقيا بصفتها رئيسا للإتحاد الإفريقي، و دولة الإمارات العربية المتحدة بصفتها رئيسا لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، و جمهورية رواندا بصفتها رئيسا للشراكة الجديدة في لتنمية إفريقيا.
الإشراف والتحرير : رمضاني نورالدين رضا

كورونا يفرض الحجر المنزلي لميار و 300 مليون هندي، و السلطات تحاول السيطرة على الوضع !

اضف تعليق

بنكوس حسام بعدما كانت تعجّ شوارعها بالملايين، دخلت الهند كلها تحت الحجر الصحي إبتداء من فجر اليوم الأربعاء، ما ترك الشوارع شبه خالية، الأمر الذي ترك الذعر في نفوس المواطنين الذين يعتمدون على العمل اليومي في تحصيل قوتهم. من جهته أعلن رئيس الوزراء الهندي أن الحكومة إتخذت كل التدابير اللّازمة لمنع إنتشار فيروس كورونا وسط المواطنين، حيث أكد أن 1.3 …أكمل القراءة »

إسبانيا تسجل أرقاما قياسية وتتجاوز الصين في عدد الوفايات

اضف تعليق

في أرقام 24 ساعة الاخير سجلت اسبانيا أكبر عدد وفايات منذ بداية تفشي فيروس كورونا وتخطت بؤرة الفيروس الصين في العدد الاجمالي للوفايات حيث سجلت 7937 حالة إصابة جديدة ليرتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى 47610 حالة مؤكدةاضافة الى 738 حالة وفاة جديدة ليرتفع عدد حالات الوفاة في المجمل إلى 3434 حالة وفاة.في حين اكدت احصائيات انه تم تسجيل1573 حالة …أكمل القراءة »

كورونا سيناريو الموت… لغدٍ مجهول

اضف تعليق

بن علية ليلى يشهد العالم احداثا باتت مؤلوفة لدى الكثير من الناس ” الوباء القاتل” كل مئة سنة يترصد بالعالم خطر من الفيروسات من الطاعون ، الإبولا،الى النسخة المطورة كورونا هو فايروس صنفه الأطباء و الباحيثين على انه انفلونزا قاتل ينتقل عبر الأسطح من خلال الاختلاط و التجمعات في الاماكن العامة يخترق هذا الفايروس الجيوب المفرزة للمواد المطهرة للأكسجين على …أكمل القراءة »

الجيش الإسباني يعثر على مسنين ماتوا بكورونا دون أن يتفقدهم أحدا !

اضف تعليق

بنكوس حسام بعدما بدأت حملة تقديم الدعم في دور رعاية المسنين بإسبانيا من طرف رجال الجيش، إكتشفت جثثا تعود لمسنين متوفين يقطنون بهاته المراكز، حيث بقيت هذه الجثث في غرف أصحابها إلى جانب مقيمين فيها. كما أعلنت في هذا الشأن وزيرة الدفاع الإسبانية مارغاريتا روبليس عن وجود تلك الجثث بعدة مراكز خلال مقابلة أجرتها معها قناة تلفزيونية خاصة ” تيلي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*