قطع الكابل البحري القادم الى الجزائرلن يؤثر على تدفق للانترنت

كشف الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر، محمد انور بن عبد الواحد، اليوم الأربعاء في تصريح لوأج أنه سيتم قطع الكابل البحري الدولي للألياف البصرية SMWE4 الذي يربط الجزائر عبر عنابة يوم 02 أبريل المقبل لمدة 7 أيام من طرف المجموعة (كونسورتيوم) الذي تسيره، مؤكدا أن الشبكة الوطنية للأنترنت لن تتضرر بذلك.
وأوضح بن عبد الواحد أن الكونسورتيوم الدولي الذي يضم 16 دولة قد أعلن عن قطع الكابل لمدة 7 أيام ابتداء من 2 أبريل المقبل من أجل تزويده بمعدات جديدة. وسيمس الانقطاع الجزائر الموصولة بهذا الكابل الرابط بين عنابة ومرسيليا دون أن تتضرر كثيرا الشبكة الوطنية للأنترنت”.
وكشف الرئيس المدير العام عن عدم جاهزية الكوابل الجزائرية الأخرى ك”أورفال” الرابط بين الجزائر العاصمة ووهران ومدينة فالنسيا الإسبانية وميديكس”” الذي يربط من مدينة عنابة الشبكة الوطنية للألياف البصرية بالشبكة الدولية الرابطة بين الولايات المتحدة الامريكية وآسيا عبر حوض المتوسط، بحيث سيكون متوفرا خلال شهرين تقريبا”.
وطمأن بالقول “لن يحس مستخدم الأنترنت الجزائري بأي تذبذب في التدفق خلال هذه الفترة (أسبوع ابتداء من 2 أبريل)”.
سبب تذبذب فيسبوك في الأيام الأخيرة
وكشف بن عبد الواحد أن الجزائر تستقبل فاسيبوك من فرنسا وإيطاليا، “إلا أنه بعد الحجر المفروض حاليا في إيطاليا، لم يعد هناك اتصال بين الجزائر وإيطاليا لتشبع خوادمهم وعليه فالاتصال حاليا يتم فقط عبر مرسيليا”.
وفيما يخص يوتيوب، أوضح الرئيس المدير العام أن مؤسسته تمتلك “خوادم ذات ذاكرة مؤقتة لغوغل تسمح بتقليل اللجوء إلى عرض النطاق الترددي العالمي”.
وتابع قائلا “في كل مرة نشاهد فيها مقطع فيديو نلجأ إلى الكوابل الدولية للألياف البصرية، لكن بفضل خادم غوغل ذي الذاكرة المؤقتة الذي تمتلكه اتصالات الجزائر لن يتم اللجوء إلى الكابل الدولي سوى مرة واحدة ليصبح بعدها الفيديو متاحا للمشاهدة بشكل غير محدود “.

وباء كورونا يفتح أبواب الإقتصاد الرقمي في الجزائر على مصراعيه

اضف تعليق

سفيان لعربي بعد تفشي فيروس كورونا الجديد، شهد الطلب على التعليم عبر الإنترنت والعمل عن بعد والترفيه عبر الإنترنت والرعاية الطبية عبر الإنترنت والحكومة زيادة كبيرة، ويظهر الإقتصاد الرقمي أهميته ، وعلق بعض المدونين على شبكات الميديا ان انتشار فيروس كورنا سيسرع في تنقل الجزائر نحو الاقتصاد الرقمي محركا مهما للنمو الاقتصادي، وسيتم تسريع وتيرة التحول الرقمي في الصناعات والمجالات …أكمل القراءة »

اتصالات الجزائر تطلق عرض لمشتركيها في البليدة

اضف تعليق

مهدادي . م افادت مؤسسة اتصالات الجزائر مشتركيها المتواجدين في ولاية البليدة أنه سيتم خلال فترة الحجر المنزلي المقرر فتح الوكالة التجارية الورود المتواجدة بمركز المدينة من الساعة 10.00 صباحا إلى 14.00 مساء وهذا لضمان خدمتها في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد، كما بإمكانهم تعبئة حسابات الأنترنت من خلال بطاقات التعبئة او الدفع الالكتروني، باستعمال بطاقة “الذهبية” و البطاقة …أكمل القراءة »

مد أكثر من 2000كلم من شبكة الألياف البصرية بمعسكر

اضف تعليق

تستفيد منها أحياء سكانية، هيئات عمومية ومؤسسات إقتصادية مد ما يزيد عن 2270كلم من شبكة الألياف البصرية بمعسكر   جمال درير تواصل المديرية العملية لإتصالات الجزائر بمعسكر تجسيد مختلف مشاريعها الإستثمارية الرامية لتوسيع شبكة الألياف البصرية بالولاية، وتحديث الشبكة الهاتفية، حيث قامت المديرية خلال الأشهر الأولى من السنة الجارية بمد ما يزيد عن 63كلم من الألياف البصرية عبر مختلف بلديات …أكمل القراءة »

رابع محطة تدخل حيز الخدمة خلال سنة 2019 لخدمات الهاتف والإنترنت عبر تكنولوجيا الجيل الرابع بمعسكر

اضف تعليق

رابع محطة تدخل حيز الخدمة خلال سنة 2019 لخدمات الهاتف والإنترنت عبر تكنولوجيا الجيل الرابع بمعسكر. انتهت المديرية العملية لإتصالات الجزائر بمعسكر من تركيب وتشغيل محطة جديدة لخدمات الهاتف والإنترنت فائقة السرعة عبر تكنولوجيا الجيل الرابع (4G LTE) على مستوى منطقة “هنيجة” التابعة لبلدية “نسمط”، ما سمح بإرتفاع عدد محطات تكنولوجيا الجيل الرابع المستغلة فعليا بولاية معسكر إلى 48 محطة، …أكمل القراءة »

فيسبوك يعلن عن عملته الرقمية الجديدة “Libra”

اضف تعليق

فيسبوك يعلن عن عملته الرقمية الجديدة “Libra” أعلن فيسبوك عن عملة رقمية تسمى ليبرا ”Libra” التي ستسمح لمليارات من المستخدمين بإجراء معاملات مالية في جميع أنحاء العالم ، في خطوة يمكن أن تهز النظام المصرفي العالمي ، مع زيادة مستخدمين فيسبوك الي ما يقرب من 2.4 مليار مستخدم. جاء هذا الاعلان بعد أن كانت شركة الفيسبوك من اكبر الشركات التي …أكمل القراءة »

“تويتال” بوابة الاعلام الجديد

تعليق واحد

“تويتال” بوابة الاعلام الجديد. اطلقت مؤسسة رانوبيت الجزائرية لتطوير وحلول منصات الويب والشبكات وكذا المواقع الالكترونية،بوابة جديدة للاعلام الجزائري اطلق عليها اسم “تويتال” ،و تعتبر المنصة التي انتظرها الإعلاميون وخاصة أصحاب الجرائد الإلكترونية،موقع لأول مرة في الجزائر، يجلب الزوار ويزيد المقروئية للجرائد الإلكترونية ويحسن تصنيفهم وأرشفتهم على محركات البحث، وبالنسبة للإعلاميين الذين لا يملكون جريدة او مدونة يمكنهم من نشر …

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*