كوريا الشمالية :الدولة الوحيدة التي تفرض 30 يوما للحجر الصحي

 كوريا الشمالية :الدولة الوحيدة التي تفرض 30 يوما للحجر الصحي

حميد لخضر
الدولة الوحيدة التي تفرض 30 يوما للحجر الصحي ،فكيف انقذت كوريا نفسها من تفشي الجائحة وماهي الاستراتيجيات رغم قربها للصين؟!!
كوريا الشمالية لم تعلن حتى الان عن اي اصابة اي شخص,دون ان نتناسى الرقابة الكبيرة على وسائل الاعلام وتبعيتهم للسلطة،في حين انها تفرض حجر صحي لمدة 30 يوما كحجر صحي للعائدين من دول اخرى من مواطنيها وليس اسبوعين كما هو معمول به في بقية الدول. كوريا الشمالية اغلقت كل حدودها مع الصين وكذا رحلاتها لروسيا رغم انها كانت مغلوقة من قبل تقريبا باستثناء بعض الرحلات الخاصة والديبلوماسية.
وفرضت كوريا على الديبلوماسين من سفراء وغيرهم قيودا كثيرة حيث يمنع عنهم مغادرة منازلهم او اماكن عملهم . وفرضت قيودا على مواطنيها ،وحتى قبل الجائحة لم يكن يسمح للمواطنين الكوريين الشماليين من الخروج من البلاد باتجاه اي دولة كانت . كوريا الشمالية تعتبر ان هذه الجائحة تعتبر مسألة وجود وبقاء واستراتيجية للدول .

قادة دول، و منظمات عالمية في قمة العشرين ” الإستثنائية ” في السعودية، لوضع خطة عمل ضد الوباء

اضف تعليق

بنكوس حسام في ظروف إستثنائية من حيث الزمان و الطريقة، تنطلق اليوم الخميس قمة العشرين التي سيلتقي فيها قادة أقوى عشرين دولة إقتصاديا، إضافة إلى بعض الدول الأخرى و عدة منظمات في مقدمتها منظمة الصحة العالمية، لمناقشة سبل التصدي لجائحة كورونا العالمية. إجتماع القمة الذي سيرأسه الملك سلمان اليوم، سيتطرق إلى الأنظمة الصحية و الإقتصاد العالمي، بعدما شدد الملك مساء …أكمل القراءة »

كورونا يفرض الحجر المنزلي لميار و 300 مليون هندي، و السلطات تحاول السيطرة على الوضع !

اضف تعليق

بنكوس حسام بعدما كانت تعجّ شوارعها بالملايين، دخلت الهند كلها تحت الحجر الصحي إبتداء من فجر اليوم الأربعاء، ما ترك الشوارع شبه خالية، الأمر الذي ترك الذعر في نفوس المواطنين الذين يعتمدون على العمل اليومي في تحصيل قوتهم. من جهته أعلن رئيس الوزراء الهندي أن الحكومة إتخذت كل التدابير اللّازمة لمنع إنتشار فيروس كورونا وسط المواطنين، حيث أكد أن 1.3 …أكمل القراءة »

إسبانيا تسجل أرقاما قياسية وتتجاوز الصين في عدد الوفايات

اضف تعليق

في أرقام 24 ساعة الاخير سجلت اسبانيا أكبر عدد وفايات منذ بداية تفشي فيروس كورونا وتخطت بؤرة الفيروس الصين في العدد الاجمالي للوفايات حيث سجلت 7937 حالة إصابة جديدة ليرتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى 47610 حالة مؤكدةاضافة الى 738 حالة وفاة جديدة ليرتفع عدد حالات الوفاة في المجمل إلى 3434 حالة وفاة.في حين اكدت احصائيات انه تم تسجيل1573 حالة …أكمل القراءة »

كورونا سيناريو الموت… لغدٍ مجهول

اضف تعليق

بن علية ليلى يشهد العالم احداثا باتت مؤلوفة لدى الكثير من الناس ” الوباء القاتل” كل مئة سنة يترصد بالعالم خطر من الفيروسات من الطاعون ، الإبولا،الى النسخة المطورة كورونا هو فايروس صنفه الأطباء و الباحيثين على انه انفلونزا قاتل ينتقل عبر الأسطح من خلال الاختلاط و التجمعات في الاماكن العامة يخترق هذا الفايروس الجيوب المفرزة للمواد المطهرة للأكسجين على …

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*