توسيع دائرة الحجر الجزئي بالجزائر، بإضافة تسعة ولايات جديدة

بنكوس حسام
أعلنت السلطات بالجزائر عن توسيع دائرة الحجر الجزئي بالبلاد، حيث أضافت تسع ولايات جديدة بعدما كانت الجزائر العاصمة هي الولاية الوحيدة المعنية بقرار الحجر الجزئي والذي يبدأ من السابعة مساءا إلى غاية السابعة صباحا. كما جاء هذا القرار للحد من إنتشار فيروس كورونا وسط الولايات التي سجلت إصابات عديدة بفيروس كورونا بعد ولاية البليدة التي تم عزلها بالكامل لمدة 10 أيام . الولايات التي يشملها قرار العزل هي : باتنة ، المدية ، الوادي، وهران ، تيبازة ، تيزي وزو ، سطيف ، قسنطينة ، بومرداس ، حيث يدخل القرار حيز التنفيذ بداية من يوم الغد السبت على الساعة السابعة مساءا إلى غاية السابعة صباحا . من جهته، يثمن المواطن مثل هذه الإجراءات التي من شأنها أن تحصر إنتشار الوباء، خاصة مع حالة اللامبالاة التي ظهرت عند بعض المواطنين، خصوصا مع إستمرارية الحركة و التنقل بين الولايات الأمر الذي يثير المخاوف من إنتقال الفيروس.

المسيلة : خياطة أكثر من 5 الاف كمامة وتوزيعها بسيدي عيسى

اضف تعليق

بوراجي لعموري تحتضن دار الشباب يحياوي بن مالك بسيدي عيسى في ولاية المسيلة،هذه الأيام مجموعة من المتطوعين والمتطوعات من أجل خياطة الكمامات. ويعود تجسيد هذا العمل التطوعي النوعي الى مديرة المؤسسة الشبانية بلقاسم أمينة،بعدما تقدمت مجموعة من النساء الى مكتبها طارحات لها فكرة تقديم مد يد العون وتلبية نداء الوطن بخصوص مواجهة فيروس كورونا،حيث إتفقن على تجسيدها،وهو ماتم بالفعل،إذ جلبن …أكمل القراءة »

غليزان : حملة تحسيسية للوقاية من فيروس الكورونا

اضف تعليق

محمد مشري نظمت دائرة سي امحمد بن علي قافلة جالت على عدة أحياء ودواوير وهذا بالتنسيق مع رجال الدرك ورجال الامن والحماية المدنية ومكتب النظافة. من أجل تحسيس المواطنين للبقاء في بيوتهم للوقاية من فيروس الكورونا كنا طالبوا منهم ان يبقوا هم وأبنائهم في الحجر المنزلي عاجل ثلاثة قتلى وجريح في حادث مرور خطير بتيزي وزو اضف تعليق احمد – …أكمل القراءة »

عاجل ثلاثة قتلى وجريح في حادث مرور خطير بتيزي وزو

اضف تعليق

احمد – آ وقع مساء اليوم حادث مرور خطير على مستوى ط و رقم 26 محور سيدي عيش – القصر المكان المسمى الماثن الحادث تسبب في وفاة 3 أشخاص وجرح شخص و يتواجد في حالة جد خطيرة الضحايا والجريح لم يتم تحديد هوياتهم لغاية كتابة هذه الأسطر الحادث و هو عبارة عن اصطدام بين مركبة سياحية من نوع ALTO وشاحنة …أكمل القراءة »

تيسمسيلت: عمال الصحة ينتفضون والنقابة تندد

اضف تعليق

عمال الصحة ينتفضون والنقابة تنددأكمل القراءة »

إنفجار عمال مستشفى بوفاريك ضد الإهمال و التهاون

اضف تعليق

سفيان لعربي في خضم حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها ولاية البليدة و الحجر الصحي المفعل ببلدياتها لمنع إنتشار وباء كورونا ، نظم صبيحة اليوم الأطباء والعاملون بمصلحة الأمراض المعدية بمستشفى بوفاريك في إحتجاج مطالبين برحيل مدير المستشفى ، و الذي حسبهم لم يؤدي واجبه على أكمل وجه وعدم توفير الظروف المناسبة لمواصلة عملهم، خصوصا و أن معقل الفيروس متواجد بالمنطقة …

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*