اكتشاف علاقة بين لقاح شائع ونسبة الوفيات بفيروس كورونا

 اكتشاف علاقة بين لقاح شائع ونسبة الوفيات بفيروس كورونا

اكتشف خبراء الأوبئة الأمريكيون علاقة بين نسبة الوفيات بسبب فيروس كورونا ولقاح BCG المستخدم في مكافحة مرض السل.

اكتشف خبراء الأوبئة الأمريكيون علاقة بين نسبة الوفيات بسبب فيروس كورونا ولقاح BCG المستخدم في مكافحة مرض السل. إقرأ المزيد تدابير احترازية ضد كورونا في مدريد إسبانيا تتجاوز الصين في عدد الوفيات بفيروس “كورونا” المستجد ويفيد موقع medRxiv، بأن الخبراء اكتشفوا أن “الدول التي لم يستخدم فيها لقاح BCG،
ومن ضمنها إيطاليا وهولندا والولايات المتحدة، هي الأكثر تضررا من غيرها بوباء فيروس كورونا”.
وقد اكتشف الخبراء أن لقاح BCG خفض من الإصابات بعدوى فيروس كورونا، وهذا وفقا لهم قد يجعل هذا اللقاح إحدى الوسائل الفعالة في مكافحته. استنادا لهذا اختبر الباحثون كيف يمكن لهذا اللقاح التأثير في انتشار الوباء وخطر الوفاة بسببه، في أكثر شرائح المجتمع ضعفا، ودرسوا تأثير مستوى المعيشة في البلاد ومستوى تطور الرعاية الصحية في انتشار وباء فيروس كورونا ونسبة الوفيات بسببه. واتضح لهم أن وتائر انتشار الفيروس ونسبة الوفيات ترتبط بالمؤشرات الاقتصادية.
ولكن في عدد من البلدان وخصوصا في الولايات المتحدة وإيران وإيطاليا وبلجيكا وهولندا وبلدان أوروبية أخرى، لم يكن الأمر كذلك. لأنه في جميع هذه البلدان إما لم يستخدم لقاح BCG على نطاق واسع أو بدأوا باستخدامه قبل فترة قصيرة. وهذا برأي الباحثين كان السبب في ازدياد عدد الإصابات والوفيات أيضا. وأشار الباحثون، إلى أنه يلاحظ انخفاض عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في البلدان الفقيرة التي تستخدم لقاح BCG دائما لجميع السكان. وهذا وفقا للخبراء يدل على أن هذا اللقاح فعال في الوقاية من هذا الفيروس.
ويضيف الخبراء، بدأت الصين تستخدم لقاح BCG في خمسينيات القرن الماضي ولكن خلال فترة “الثورة الثقافية”، أعوام 1966-1976 توقف استخدام هذا اللقاح. وهذا برأي الباحث آرون ميللر، خلق شريحة ضعيفة من السكان، ما ساعد على انتشار الفيروس في المراحل الأولى للوباء في الصين.
المصدر: نوفوستي

قائمة وزراء ورؤساء دول الذين اصيبو بفيروس كورونا

اضف تعليق

الفيروس الذي لايفرق بين رئيس دولة ومواطن بسيط،ولا دولة عظمى وأخرى متخلفة. الفيروس المستجد،كورونا،الذي لاكلام في العالم يتجاوز مواضيعه ولا إهتمام لشيء غيره،غزى العالم دون سابق إنذاأكمل القراءة »

تصاعد الإصابات والإنتحار اسلوبٌ للهروب من المسؤلية في ألمانيا

اضف تعليق

تصاعد الإصابات والإنتحار اسلوبٌ للهروب من المسؤلية في ألمانياأكمل القراءة »

جرائم تضرب سوريا مع القاتل كورونا

اضف تعليق

جرائم تضرب سوريا مع القاتل كوروناأكمل القراءة »

ثلاثة لقاحات روسية واعدة مضادة لكورونا في طريقها إلى النور

اضف تعليق

أعلن الأكاديمي فلاديمير تشيخونين، رئيس قسم العلوم الطبية الحيوية في أكاديمية العلوم الروسية، أن الأكاديمية تشارك في ابتكار ثلاثة لقاحات واعدة مضادة لفيروس كورونا” وقال الأكاديمي تشيخونين في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، “يعلم الجميع عن ابتكار مركز “فيكتور” للقاح مضاد لفيروس كورونا. ولكني أتحدث عن ابتكارات أخرى”. وأضاف “يجري في كلية العلوم البيولوجية بجامعة موسكو، تحت إشراف الأكاديمي ميخائيل …أكمل القراءة »

صدمة في ألمانيا بـ”انتحار” وزير محلي بارز

اضف تعليق

تلقت ألمانيا بصدمة شديدة الوفاة المفاجئة لوزير مالية ولاية هيسن. وفاة بدأت تتكشف تفاصيل جديدة حول ملابساتها، إذ تأتي في أجواء قلق وخوف بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، وسط دعوات من الكنيسة إلى “الصبر والشجاعة”. وسط صدمة شديدة، استيقظت ألمانيا صباح الأحد (29 مارس آذار 2020) على نبأ وفاة وزير المالية بولاية هيسن توماس شيفر. وأكد الادعاء العام ورئاسة الشرطة أن …


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*