كيف إنتشر كورونا بالجزائر…

حميد لخضر
كانت الصين أول متضرر بفيروس كورونا حيث صارعت الامر لوحدها ، لاتجارب قبلها ، ولاهو فيروس معروف، كورونا، إنه الفيروس المتجدد، الذي لم يحل لغزه ولا لقاح له.
في 17 فيفري جاء رعية اطالي للجزائر ليثبت بعد ذلك إصابته بكورونا،هنا بدأت القصة،ليعلن بعد ذلك أن مغتربا جزائريا حضر عرس لقريبه بالبليدة ولما عاد لفرنسا ثبتت إصابته وتبدأ قصة أخرى مع الوباء.
تحاليل لأغلبية من حظر تلك الوليمة أثبتت إصابتهم ، وفي ظل تحركات المواطنين وعدم ظهور الاعرا ض إلا بعد أسبوعين ،
تفشى الفيروس في أغلب ولايات الوطن وظهرت إصابات مؤكدة من سكيكدة، وهران، تيسمسيلت وغيرها ، وهذا رغم بعد هذه الولايات عن البليدة . البداية كانت الاصابات للمغتربين فقط ولكن مع إنتقال العدوى أصبح الفيروس لايفرق بين صغير، كبير ، قوي أم ضعيف ووصلنا إلى مانحن إليه اليوم والحصيلة قرابة 900 إصابة مؤكدة وحوالي 58 حالة وفاة . الامر يزداد سوءا يوما بعد يوم، لسنا نهول الامر بل لزم علينا وضع أنفسنا في مواجهة الوباء فهي تحصد الالاف في العالم يوميا ، نحن لا نروع بقدر مانقدم الحقائق ونسردها كما هي من أجل وعي أكثر بالمصيبة ، ومن أجل أن يلتزم المواطنين منازلهم ونتجاوز أزمة تلوح في الأفق …في الاخير نقول بأن وعيكم يحدد بقاءكم.

اكتشاف علاقة بين لقاح شائع ونسبة الوفيات بفيروس كورونا

اضف تعليق

اكتشاف علاقة بين لقاح شائع ونسبة الوفيات بفيروس كوروناأكمل القراءة »

قائمة وزراء ورؤساء دول الذين اصيبو بفيروس كورونا

اضف تعليق

الفيروس الذي لايفرق بين رئيس دولة ومواطن بسيط،ولا دولة عظمى وأخرى متخلفة. الفيروس المستجد،كورونا،الذي لاكلام في العالم يتجاوز مواضيعه ولا إهتمام لشيء غيره،غزى العالم دون سابق إنذاأكمل القراءة »

تصاعد الإصابات والإنتحار اسلوبٌ للهروب من المسؤلية في ألمانيا

اضف تعليق

تصاعد الإصابات والإنتحار اسلوبٌ للهروب من المسؤلية في ألمانياأكمل القراءة »

جرائم تضرب سوريا مع القاتل كورونا

اضف تعليق

جرائم تضرب سوريا مع القاتل كوروناأكمل القراءة »

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*