الكشافة الإسلامية الجزائرية تكثف العمليات التضامنية و التحسيسية لمجابهة جائحة كورونا

زويد رزقي
شرعت القيادة العامة الكشافة الإسلامية الجزائرية ممثلة في القسم الوطني لخدمة وتنمية المجتمع والمحافظات الولائية و الأفواج الكشفية عبر كامل التراب الوطني، في تكثيف برامج الحملات التحسيسية والتوعوية، لتشمل عمليات التضامن والمساعدات وبمرافقة السلطات الولائية والأمنية ومنظمات وجمعيات المجتمع المدني.
حيث جندت القيادة العامة للكشافة الإسلامية الجزائرية أزيد من 1415فوج كشفي و22000 متطوع كشفي مؤهل في تسيير الأزمات والكوارث لمجابهة كورونا وكذا التوعية والتحسيس، وكذا توزيع المواد الغذائية التضامنية والمساعدات التي بلغت 9750 عملية. فيما بلغت عدد الحملات التحسيسية والوقائية المنجزة 6177 عملية.
وفي نفس السياق شاركت شبكة رؤى للإعلام الكشفي الشبكة الإعلامية المختصة في تغطية الأنشطة والفعاليات الكشفية ؛ بسلسلة متنوعة من النشريات والومضات والتغطيات الإعلامية الآنية والمنظمة عبر كامل التراب الوطني ،وكذا رصد ومتابعة العمليات التضامنية والتحسيسية المنجزة تحت إشراف الإدارة العامة للشبكة.
كما ساهمت الأفواج الكشفية والمحافظات الولائية في تنظيم حملات تطوعية تمثلت في حملات تعقيم الأماكن والمؤسسات العمومية والمساهمة في توزيع المواد الأساسية ،وكذا تنظيم مسابقات وبرامج تربوية وثقافية هادفة تزامنا والحجر الصحي، وتنظيم قوافل تضامنية للولايات المتضررة، حيث قامت القيادة العامة للكشافة الإسلامية ومنذ إعلان الحجر يوم 12 مارس ، بتأجيل الأنشطة والتظاهرات الكشفية وسطرت عن برنامجا توعويا وتحسيسيا لمجابهة جائحة كورونا المستجد.

اضف تعليق

لخضر . بن يوسف تطبيقا لتعليمات الوصاية الوصية وفي خطوة استباقية أقدمت جامعة محمد بوضياف بالمسيلة على عملية جس نبض المسئولين البيداغوجين و العمداء و الأساتذة وكذا بعض التمثيلات الطلابية حول التعليم عن البعد الذي انطلق بصفة فعلية بداية من الخامس أفريل الجاري من خلال مجموعة من الاستبيانات أعدتها خلية التقييم الذاتي برئاسة الأستاذ الدكتور يوسف جغلولي هدفت من خلالها …أكمل القراءة »

غليزان : مبادرات التضامن للمعووين والعاطلين عن العمل اثناء ازمة جائحة الكورونا

اضف تعليق

محمد مشري هي واحدة من العمليات الإنسانية الأخوية التي يتميز بها مواطنونا، واحدة من هباتهم التضامنية لإخوانهم الذين تأثروا بإجراءات الحجر، تمثلت في توزيع أزيد من 1540 طرد غذائي (مواد غذائية واسعة الإستهلاك) لفائدة 1540 عائلة عبر 38 بلدية بالمشاركة المتميزة لغرفة الصناعة و التجارة مينا و محسنين أبو إلا أن يضعو بصمتهم في هذا الظرف. إن الله لا يضيع …أكمل القراءة »

“المساعدات الخيرية في ازمة covid_19”

اضف تعليق

ذكرى حليمة منصور تشهد الجزائر ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا بشكل يومي حيث وصل عددهم الى مايقارب 1572 مصاب في كل ربوع الجزائر ، كما تؤكد حصيلة وفيات اليوم مايعادل 205 فقيد وفي ظل هذه الازمة برزت العديد من الجمعيات الخيرية التي تساهم في التخفيف عن المواطنين وخاصة الطبقة الفقيرة ، كما تدعم الحجر المنزلي و تسهر على تطبيق شعار …أكمل القراءة »

إنشاء مركز للكشف المبكّر عن كورونا قريبا و إنتاج سوائل كحولية طبيّة بجامعة الجلفة

اضف تعليق

في انتظار لجنة وزارية لمعاينة التجهيزات الطبية الحديثة الموجهة لفائدة المستشفيات بقلم : رمضاني نورالدين رضا تدعّم قطاع التعليم العالي بجامعة الشهيد زيان عاشور بالجلفة، بمشروع للكشف عن فيروس “كورونا” المتمثل في تجهيزات طبية حديثة التي يحتاجها المريض، يُضاف أليها إنجاز آخر، يتمثل في مشروع ثاني، يهتم بإنتاج سائل طبِّي كحولي، شرَعَ في إنجازه باحثون كيميائيين و بيولوجيين بمخابر البحث، …أكمل القراءة »

ابن الجلفة يشارك في إنتخابات برلمان شعيب

اضف تعليق

سهام عيدة يشارك ابن الجلفة “كمال بوعافية” في البرنامج التلفزيوني “برلمان شعيب” مع الاعلامي الكويتي “شعيب راشد” وذلك بالتعاون مع قناة “الجزيرة” القطرية ولتفاصيل أكثر كان لنا هذا الحوار معه. بداية من هو كمال بوعافية ؟ شاب جزائري حاصل على شهادة الماستر في العلوم السياسية و العلاقات الدولية ، حاصل على شهادة الدراسات التطبيقية في المحاسبة و التسيير المالي للمؤسسات …أكمل القراءة »

فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة الإدريسية ولاية الجلفة تحجز على مهربي التبغ

اضف تعليق

سهام عيدة تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة الإدريسية ولاية الجلفة، بحر الأسبوع الجاري، في إطار مكافحة الجريمة في الإقليم الحضري، من توقيف أحد الأشخاص في العقد الثالث من عمره، بصدد تهريب منتوجات أجنبية بواسطة مركبة و ممارسة نشاط تجاري بدون حيازة السجل و إنعدام الفوترة متمثلة في مادة التبغ المحلية و الأجنبية . العملية جاءت على إ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*