مقترحات وحلول من لإنقاذ الموسم الدراسي والجامعي للأخصائية الإجتماعية زهرة فاسي

رزقي زويد
قدمت مفتشة التربية والتعليم و الأخصائية الإجتماعية زهرة فاسي حلولا ومقترحات موضوعية لإنقاذ الموسم الدراسي والجامعي ، توجهت به للسيد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.
المقترحات تمثلت في إهداء رئاسي لكل تلاميذ المراحل التعليمية الثلاث ( إبتدائي، متوسط، ثانوي) ،يتمثل في الإنتقال المباشر إلى كل المستويات ظرفيا حفاظا على الحيز البيداغوجي التربوي والنفسي للتلاميذ . حيث شمل المقترح إنتقال كل تلاميذ الأطوار الثلاث، بإستثناء مترشحي شهادة التعليم الإبتدائي والمتوسط الذين قدمت بخصوصهم مقترحا لإحتساب معدل الفصلين الأول والثاني للإنتقال حفاظا على نفسية التلاميذ ، وإقترحت تأجيل شهادة البكالوريا لبداية شهر سبتمبر المقبل، مع الإعتماد على دروس الفصلين الأول والثاني وإعفاء الطلبة من دروس الفصل الثالث.
فيما إقترحت الأخصائية زهرة فاسي حلولا لإنقاذ الموسم الجامعي. إهداء رئاسي خاص للطلبة الجامعيين بالإنتقال إلى المستويات العليا، وإستدراك الوحدات يتم في الدخول الجامعي، بعد نتائج شهادة البكالوريا والتسجيل الجامعي . هذه المقترحات والرؤى التي توجهت بها الإخصائية الإجتماعية الأستاذة زهرة فاسي لإنقاذ الموسم الدراسي والجامعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*