في ظل طول مدة الحجر الصحي ، مامصير ذو الدخل اليومي

حميد لخضر
بعد تزايد حالات الإصابة بالفيروس بالجزائر والتي تعدت 3000 حالة مؤكدة ,وتواصل الحجر وشروط الوقاية ، تتواصل حالة الحجر المنزلي برغبة المواطنين للوقاية أو مرغمين في أوقات أخرى من طرف السلطات ، فإذا كان الحجر يأثر ولو نفسيا على الموظفين ، فكيف سيكون على ذوي الدخل اليومي وهم لاراتب لهم إلا ما يجنونه من عرق جبينهم ، فكيف والمدة تطول . ورغم أن الدولة خصصت مبلغ مليون سنتيم لهم إلا أنها تبقى قليلة نسبيا خصوصا للعائلات الكبيرة. هذه الاشكالية ليست حصريا بالجزائر ففي أمريكا خرج عديد المتظاهرين ذوي الدخل اليومي للمطالبة بحل فعلي لوضعيتهم الحرجة جدا فهناك من لايملك حتى قوت يومه بعد أن احيل الى البطالة بقوة الوضع الراهن. في الاخير نتمنى زوال الوباء وعودة الحال لطبيعته ، حتى تسهل حياة المحتاجين وتعود لطبيعتها هي كذلك

ميلة : مبادرة شبابية أمام مركز بريد وادي العثمانية لتنظيم عمليات السحب

اضف تعليق

بعزيزي خلود في مساهمة إستثنائية لبلدية وادي العثمانية -ولاية ميلة- قام مجموعة من خيرة شبابها ،صبيحة اليوم بمبادرة وقائية توعوية بالدرجة الأولى وتنظيمية إستشرافية بالدرجة الثانية لأزيد من مائتي مواطن من فئة المتقاعدين، خلال عملية سحب لمعاشاتهم،  أين تم توفير كراسي بلاستيكية في شكل طابور طويل  ليجلسو عليها و يمنع عنهم تعب الإنتظار وهم واقفين، خاصة وأن معظهم تجاوز عمره …أكمل القراءة »

واقع الإعلام بين الشهادة والإمتهان

اضف تعليق

رندة بديرينة قيل من أنتم ؟! قلنا نحن الإعلاميون منا من يكتب ورقيا ،ومنا من يكتب إلكترونيا ، ومنا من هو مذيع ..ومهما تعدد تخصصنا في الإعلام نبقو حامليي شهادة واحدة ،وهي متخرجون من الجامعات ومتحصلين على شهادة الإعلام ؟!؟ لكن يبدو أن واقع إعلامنا اليوم أصبح يشبه كمن “يمتهن صيد السمك بشباك اعتاد حياكتها بنفسه” طبعا كما يقول المثل …أكمل القراءة »

المسيلة : إنطلاق قافلة المساعدات الغذائية لفائدة العائلات المعوزة ومناطق الظل

اضف تعليق

في إطار إجراءات التضامن والمساعدات، وبمناسبة الإستعدادات لإستقبال الشهر الفضيل، أشرف مساء أمس الإثنين، من أمام مقر ولاية المسيلة السيد الشيخ العرجا والي ولاية المسيلة على إشارة إنطلاق قافلة المساعدات الغذائية الموجهة للعائلات المعوزة عبر بلديات إقليم ولاية المسيلة . بحضور السادة رئيس المجلس الشعبي الولائي ، مدير التجارة، مدير النشاط الإجتماعي والتضامن، الأمين الولائي للتجار، وجمع من المواطنين . …أكمل القراءة »

الجلفة : منحة الرئيس …و محنة المير في عين أفقه!

اضف تعليق

بنكوس حسام في ظل الأزمة التي يعاني منها العالم أجمع إثر جائحة كورونا، والتي جعلت أعظم الدول تضع مخططات لتسيير الشؤون الإجتماعية و الإقتصادية للتعامل مع الوضع، وضعت الجزائر و على غرار باقي دول العالم برنامجا إستعجاليا بسبب الظروف القاسية التي خلّفها فيروس كورونا و الذي فرض على الحكومة الجزائرية إعلان حظر التجوال الكلي بولاية البليدة و حظرا جزئيا على …أكمل القراءة »

المسلمين يحرمون من تأدية صلاة التراويح في المساجد بسبب جائحة كورونا

اضف تعليق

حاجي نبيلة ايام معدودة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك شهر الرحمه والمغفره،شهر البركة والعبادة والتقرب للمولى عز وجل لكن هذه السنه لن تكون كسابقتها كما اعتاد المسلمون في الشهر الفضيل هذه السنه حرم على المسلمين تأدية مناسك العمره بالبقاع المقدسة،ومن التوجه لبيوت الرحمان وأداء صلاة التراويح بالمساجد كما اعتادو كل سنة وذلك بسبب جائحة كورونا التي شهدها العالم أجمع التي …أكمل القراءة »

الكشافة الإسلامية الجزائرية تكثف العمليات التضامنية و التحسيسية لمجابهة جائحة كورونا

اضف تعليق

الكشافة الإسلامية الجزائرية تكثف العمليات التضامنية و التحسيسية لمجابهة جائحة كورونا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*