الوزير الاول عبد العزيز جراد يتخذ إجراءات الجديدة ويأمر بفتح المحلات

حميد لخضر
بعد الازمة وطول المدة لجأت الجزائر وكعديد الدول الى إقرار فتح بعض من المحلات التي غلقت سابقا بسبب الازمة .
لا توجد دولة في العالم تتحمل تكاليف الحجر التام مهما كانت قوتها المالية والإقتصادية ، فمبالك بالحكومة في الجزائر التي ورثت وضع إقتصادي مزري وهش ، ومع وجود صراع دولي وإقليمي كان سلاحه النفط الذي وصل إلى مستويات لم يتخيلها عاقل ، فالحكومة في وضع لا تحسد عليه بالرغم من أنها حكومة كفاءات إلا أنها عجزت عن توصيل رسالة الوعي والحيطة والحذر والإنظباط للمواطنين من جهة ، ومساعدة الطبقة الهشة على تأمين متطلبات الحجر من جهة أخرى نتيجة عدم الكفاية اللازمة للإحصائيات الدقيقة لهاته الفئة وعدم وجود خريطة دقيقة لتتبع مسار توزيع المواد الإستهلاكية نتيجة عدم رقمنة الإدارة بمختلف فروعها ، ومنه فلا خيار لهاته الحكومة سوى فتح الأنشطة لعدم القدرة على تحمل تبعات الغلق وترك عامل الوعي وحده لكبح إنتشار الوباء ، فالمواطن هو الداء وهو الوباء ، والله خير الحافظين.

الحكم بـ 15 سنة حبسا نافذا في حق عبد الغني هامل

اضف تعليق

الحكم بـ 15 سنة حبسا نافذا في حق عبد الغني هاملأكمل القراءة »

قرارات اجتماع الرئيس تبون مع المجلس الأعلى للأمن

اضف تعليق

وضع ولاية البليدة تحت الحجر الصحي لمدة 10 أيام. حظر التجوال بالعاصمة من الساعة 19 مساء إلى 07 صباحا.غلق كل المقاهي والمطاعم والمحلات باستثناء محلات المواد الغذائية. استثناء محلات المواد الغذائية المخابز والملبنات.استثناء محلات البقالات ومحلات الخضر والفواكه. غلق قاعات الحفلات والاحتفالات والأعراس العائلية.احترام مسافة الأمان الإجبارية على الأقل 1 متر بين الأشخاص.منع تنقل سيارات الأجرة عبر كافة التراب الوطني. …أكمل القراءة »

بيان رئيس الجمهورية حول الاجراءات الإضافية المتخذة لمواجهة هذا الوباء

اضف تعليق

ترأس رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون صباح اليوم الإثنين 23 مارس 2020، بمقر رئاسة الجمهورية، إجتماعا للمجلس الأعلى للأمن، خصّص لدراسة ومتابعة تطور وباء كورونا فيروس في البلاد.وسيصدر مساء اليوم بيان حول الاجراءات الإضافية المتخذة لمواجهة هذا الوباء. هل القانون الجزائري يعاقب الاشخاص الذين لم يلتزموا بالقرارات المتخذة بشأن منع التجمعات خلال فترة انتشار مرض كورونا ؟ اضف تعليق …أكمل القراءة »

هل القانون الجزائري يعاقب الاشخاص الذين لم يلتزموا بالقرارات المتخذة بشأن منع التجمعات خلال فترة انتشار مرض كورونا ؟

اضف تعليق

هل القانون الجزائري يعاقب الاشخاص الذين لم يلتزموا بالقرارات المتخذة بشأن منع التجمعات خلال فترة انتشار مرض كورونا ؟ الجواب: نعم لم يغفل المشرع الجزائري عن ذلك ونجد نص  المادة 459 قانون العقوبات تعاقب الاشخاص الذين يخالفون المراسيم والقرارات المتخذة من السلطات الادارية بقولها: يعاقب بغرامة من 3.000 إلى 6.000 دج ويجوز أن يعاقب أيضا بالحبس لمدة ثلاثة أيام على …أكمل القراءة »

الرئيس الجمهورية: يمكن الاستعانة بقدرات الجيش إذا تجاوزت حالات الإصابة بكورونا المستوى الثالث

اضف تعليق

قال الرئيس عبد المجيد تبون انه يمكن الاستعانة بإمكانات الجيش الوطني الشعبي إذا تجاوزت حالات الإصابة بكورونا لا قدر الله المستوى الثالث. وفي ختام الاجتماع أكد رئيس الجمهورية مرة أخرى على روح المسؤولية التي يجب أن يتحلى بها الجميع فردا فردا ولا سيما في وسائل الإعلام، لأن الوضع متحكم فيه. وأن قدرات البلاد حتى إذا تجاوزت حالات الإصابة لا قدر …أكمل القراءة »

رئيس الجمهورية : أهم 8 قرارات للحد من انتشار فيروس كورونا

اضف تعليق

– وقف جميع وسائل النقل العامة و الخاصة و القطارات بين الولايات-تسريح النساء العمال اللواتي لهن أولاد صغارتسريح 50/. من العمال مع الإحتفاط بالعمال في المصالح الحيوية فقط وسوف يتم تحديد الفئة المعنية بالتسريح في مرسوم تنفيدي يصدر عن الوزير الأول-غلق المقاهي و المطاعم في المدن المدن الكبرى مؤقتا-ضبط السوق لمحاربة الندرة بتوفير المواد الإستهلاكية تكليف وزير الذاخلية بالتنسيق مع …

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*