حوار حصري مع عبير بلعسل عضو لجنة تحكيم مسابقة النبراس

هبة زريق
عبير بلعسل : طموحي أن أصبح من صناع المشهد الإعلامي العربي ، و قبلت دعوة النبراس كي أتعلم و لأن المسابقة رسالية .
من هي عبير بلعسل ؟
أنا شابة جزائرية أحببت الإعلام منذ الصغر ، عشت متنقلة و هذا ما جعلني أحب تنوع الثقافات ، و أنا صحفية و مؤثرة عبر وسائل التواصل الإجتماعي و ناشطة جمعوية و مدربة في فنون الإلقاء .
ما هي أول تجربة إعلامية لعبير ؟
دخولي الإعلام كان عن طريق الإذاعة لما كنت صبية و مارست التنشيط بعدها في الملتقيات و الحفلات الرسمية ثم توجهت إلى قناة نوميديا .
كيف تقيّمين تجربتك على المنصة ؟
أحببت المنصة عن طريق والدي عندما رأيته يعتليها ، فمارست التنشيط و كسبت مهارات و ثقة كبيرة و حب الكثير من الناس ، كما أن المنصة هي النوع الإعلامي الذي أفضل و أرتاح فيه .
أين تمارسين نشاطك الجمعوي ؟
أنا عضو في أكثر من 6 جمعيات ، و أحلم بتجسيد مشروعي المتمثل في تكوين مجموعة إغاثية تصل إلى مناطق الظل التي لا تصلها الجمعيات .
ما هو طموحك في الإعلام ؟
طموحي الأول هو أن أصبح من صناع المشهد الإعلامي في الوطن العربي ، و أتمنى أكثر أن أصبح مراسلة حربية ، لأني أعشق الميدان و بدأت فيه التغطيات عبر هاتفي .
كيف بدأت تجربتك كعضو في لجنة التحكيم في مسابقة النبراس ؟
طُرحت عليا فكرة كهذه من قبل و لكن رفضتها ، و سبب قبولي دعوة نادي النبراس هو أني أردت أن أتعلم من زملائي في اللجنة ، و كانت تجربة جميلة جدا لحد الآن لأن المسابقة رسالية و أريد أن أشارك دائما في مثل هذا .
كيف كانت ردة فعل متابعيك بعد ظهور إسمك مع اللجنة ؟
وجدت الكثير من الترحيب و التشجيع و لكن لا أنكر أني وجدت بعض من اعترض و هم فقط أصحاب سياسة التحطيم .
في نظرك ماذا يجب أن يتوفر في المشارك حتى يكون الفائز بمسابقة النبراس ؟
نحن نبحث عن التميز لذلك يجب أن يكون مختلفا و صاحب حضور قوي و محتوى هادف و ثقافة إعلامية جيدة .
وجهي كلمة لأعضاء النبراس و للمتسابقين .
أشكر كل أعضاء نادي النبراس و أثمن مبادرتهم هذه و أتمنى أن يواصلوا ليخرجوا لنا أفكارا اخرى و مستعدة لتقديم يد المساعدة بما أستطيع .
أما المتسابقين فأقول لهم إستغلوا الفرصة و أنيروا إياكم و الإنطفاء ستغدون بإذن الله صحفيين

جريدة الوئام تنفرد بحوار حصري مع الكاتبة وصال حو أصغر كاتبة في المعرض الدولي للكتاب ” سيلا “

اضف تعليق

رزقي زويد وصال حو كاتبة ناشئة وصاعدة في عالم الكتابة، كيف يمكن أن تعرفي نفسك للقراء ؟ وصال حو من بلدية بوحجار ولاية الطارف . – مترشحة بكالوريا شعبة تقني رياضي 17 سنة – كاتبة كتاب “إختطاف” عن عمر يناهز 16 سنة ، كان حاضرا بسيلا 2019 – منظمة لكتابين جامعين ” تمرد حرف ” و ” مجزرة في شرايين …أكمل القراءة »

إعداد برنامج تفاعلي هو تحدي البرايم الثاني من مسابقة النبراس

اضف تعليق

هبة زريق أطلق اليوم الجمعة الأول من ماي القائمون على مسابقة النبراس والتي تقوم جريدة الوئام برعياته اعلاميا تحدي البرايم الثاني عبر صفحة النادي ، و الذي جاء هذه المرة ليختبر قدرة المتسابقين على إعداد و تنشيط البرامج التفاعلية حيث سيكون عليهم إستقبال تفاعل المشاهدين مع برنامج من تقديمهم فيستقبلون آراء و أسئلة المتابعين حول موضوع يقترحه المتسابق في برنامجه …أكمل القراءة »

لجنة التحكيم تثني عن مشاركات البرايم الأول من مسابقة النبراس أثناء عرض النتائج

اضف تعليق

زينب حشادي عُرض أمسيت أمس الأربعاء أسماء المتأهلين للبرايم الثاني من مسابقة النبراس للمقدمين الهواة ، عبر بث مباشر في صفحة النادي المنظم لهذه المسابقة والتي تقوم جريدة الوئام بالرعياة الاعلامية لهذه المسابقة ، و تابع البث مئات المتابعين للمسابقة التي وصلت الآن لمرحلتها الثانية و بدأ صداها يسمع من مختلف ربوع الوطن ، و شارك في البث المباشر أعضاء …أكمل القراءة »

شبكة رؤى للإعلام الكشفي تساهم في التغطية للحملات التحسيسية والتضامنية

اضف تعليق

رزقي زويد منذ إعلان السلطات العليا في البلاد الدخول في الحجر الصحي وتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات والمعاهد ، وإتخاذ الإجراءات الإحترازية والوقائية الصارمة لمجابهة الأزمة الوبائية العالمية كوفيد19 . شرعت الشبكة الإعلامية الكشفية، شبكة رؤى للإعلام الكشفي بشكل فعال في تغطية الحملات التحسيسية والتوعوية وعمليات التعقيم والتطهير التي قامت بها الأفواج الكشفية والمحافظات عبر كافة ربوع التراب الوطني. حيث قامت …أكمل القراءة »

برنامج رمضاني مرئي من تقديم الدكتور مفتاح خلوف يستحق الاشادة و التثمين

اضف تعليق

في ظل الجائحة الراهنة التي مست العالم ومع الالتزام بقواعد الحجر المنزلي ، في خطوة جريئة جدا ومبادرة هي الأولى من نوعها عبر التطبيق الافتراضي على مواقع التواصل الاجتماعي تبنى الأستاذ الدكتور مفتاح خلوف إلى بث حصص مرئية للباحثين والطلبة والمهتمين بالنص القرآني ، عبر مسرح العلمة الجهوي في أول حصة من برنامجه خلال سلسة نشاطاته الرمضانية و الذي أطلق …أكمل القراءة »

تفاعل كبير مع فيديوهات المشاركين في البرايم الأول من مسابقة النبراس في انتظار النتائج غدا

اضف تعليق

رزقي هبة شهدت فيديوهات المبدعين في البرايم الأول تفاعلا كبيرا من متابعي صفحة النبراس للثقافة و الإعلام ، و هذا منذ نشرها قبل يومين ، و أثنت أغلب التعليقات على أداء المتسابقين و جاء في بعض التعليقات الأخرى إستحسان كبير من قانون المسابقة و سيرورة مراحلها و أُعجب كثيرون بتحدي الاتصال الهاتفي المقدم للمتسابقين معتبرين إياه معيارا حقيقيا لإكتشاف تمكن …

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*