الصين: أخيرا الوصول إلى لقاح لكورونا…

حميد لخضر
بعد تجارب سريرية كثيرة لعدة لقاحات عبر العالم لإيجاد اللقاح اللغز، تم ايجاد التركيبة أخيرا.. الصين ومنذ أوائل شهر افريل قامت بتجريب لقاح على 8 قردة وبعد ثلاث اسابيع قامت شركة sinovak المنتجة لللقاح بتقديم جرعات مختلفة الكمية لفيروس كورونا للقردة وتركت تصارع الفيروس… لكن وبعد اسبوع أعيد فحص القردة الثمانية …والمفاجئة عدم وجود اي أثر لكورونا في بلعوم أو رئتي القردة ، وحتى التي اعطيت جرعات مركزة تعافت كليت… وفي ظل هذه النتائج قامت شركة sinovak بتلقيح أربعة من البشر باللقاح المسمى coronavak وتنتظر النتائج… الشركة ابدت تفاءلا كبيرا لنجاحه على البشر كما نجح على القردة بإعتبا تشابه التركيبات الرؤوية بين المخلوقين… الشركة السالفة الذكر sinovak تقوم حاليا بإنتاج حوالي 100 مليون جرعة للقاح كدفعة اولية … في حين تسعى الولايات المتحدة الامريكية بكل طاباتها واطرها الطبية وامكاناتها بإنتاج لقاح ، هي وألمانيا وكذا بريطانيا…يبدو ان الصين قد سبقتهم الى ذلك

“رمديسيفير” بصيص أمل يطرق بوابة العالم للشفاء من كورونا

اضف تعليق

خلود بعزيزي أظهرت آخر الدراسات البريطانية و الصينية في الساعات القليلة الماضية عن نتائج إيجابية بطلها لقاح رمديسيفير هذا بعد أن تم علاج أكثر من خمسون حالة متقدمة الضرر من كوفيد-19 ،وذلك كون هذا المركب يقوم بتثبيط وظيفة إنزيم RNAبوليميراز التابع لكورونا مما يكبح تضاعف الفيروس، مع العلم أن هذا المركب وجه في بدايته لعلاج الإيبولا وأعطى نتائج فعالة مخبريا …أكمل القراءة »

وفاة محفظ القرآن الكريم، الشيخ التركي “حجي علي شلفك”وهو يضم المصحف

اضف تعليق

بن يوسف لخضر نقلت شبكة القدس الإخبارية اليوم الخميس نبأ وفاة محفظ القرآن الكريم، الشيخ التركي “حجي علي شلفك” بولاية آيدن التركية. المؤثر في وفاة الشيخ “حجي علي شلفك” أن الله توفاه وهو يضم المصحف الشريف ويرتل آيات من الذكر الحكيم.. ووفق ما نقلته شبكة القدس الإخبارية فقد تخرج على يديه مئات الحُفَّاظِ والقراء. كورونا وايجابيات تفشيه على الوضع البيئي …أكمل القراءة »

كورونا وايجابيات تفشيه على الوضع البيئي

اضف تعليق

حميد لخضر قبل أربعة أشهر تقريبا تفشى فيروس بالصين من عائلة كورونا ولكنه مستجد فعجز العالم عن إيجاد لقاح أو حتى علاج له. كورونا، وفي بحر سلبياته التي ملأت العالم جثثا ولم يجد العالم حتى طريقة مثلى لدفنهم حتى لانقول علاج مرضاهم ، أرغم العالم على توقيف رحلاته الجوية وإقتصاد كبريات الدول العالمية وأعظمها وحولت كل أموالها التي كانت موجهة …أكمل القراءة »

ابن الجلفة يشارك في إنتخابات برلمان شعيب

اضف تعليق

سهام عيدة يشارك ابن الجلفة “كمال بوعافية” في البرنامج التلفزيوني “برلمان شعيب” مع الاعلامي الكويتي “شعيب راشد” وذلك بالتعاون مع قناة “الجزيرة” القطرية ولتفاصيل أكثر كان لنا هذا الحوار معه. بداية من هو كمال بوعافية ؟ شاب جزائري حاصل على شهادة الماستر في العلوم السياسية و العلاقات الدولية ، حاصل على شهادة الدراسات التطبيقية في المحاسبة و التسيير المالي للمؤسسات …أكمل القراءة »

حرب الكمامات…وإستصغار الذات العربية…

اضف تعليق

حميد لخضر في عز ازمة كورونا غاب الوعي، غاب تسمية دول متطورة..والكلام الانساني النموذجي لها. وفي ظل جائحة كورونا سعت الدول لتوفير المعدات الطبية والوقائية من أي جهة و بأي طريقة كانت ، وصار الأمر أشبه بالقرصنة، فالتشيك مثلا إستولت على حصة إيطاليا الموجهة من طرف الصين في إطار إعانة أكبر الدول المتضررة من الجائحة. تونس التي كانت تنتظر كمية …

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*